تنفذ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في المملكة العربية السعودية، اعتباراً من العام الدريبي القادم 1443، خطوة إدخال برامج البكالوريوس في 7 كليات تقنية للبنات، وذلك في الكليات التي توجد في كل من مناطق: الرياض، جدة، الأحساء، تبوك، بريدة، والكليتين الرقميتين في الأحساء والرياض، بحسب تصريح للمتحدث الرسمي باسم المؤسسة/ فهد العتيبي.

برامج البكالوريوس

وأشار العتيبي، إلى أن برامج البكالوريوس المزمع تنفيذها سوف تكون في مجموعة من التخصصات التي من أبرزها االإدارة العامة، الأمن السيبراني، المحاسبة، وأن تلك الخطوة إنما تأتي تحديدً بهدف دعم كافة المجالات التي تعمل بها المرأة خاصةً من أجل التوسع في تدريبها وتأهيلها.

وأكد متحدث مؤسسة اللدريب التقني والمهني، على أن المؤسسة سوف تستحدث من جهتها مجموعة من التخصصات الجديدة لمرحلة الدبلوم في مختلف الكليات التقنية للبنات والتي يبلغ عددها أربعون كلية تقنية توجد في العديد من شتى المناطق في المملكة.

وتشمل التخصصات الجديدة في كليات تقنية البنات كل من: التصميم والديكور، التجارة الإلكترونية، إدارة الفعاليات، إدارة الخدمات اللوجستية، التأمين، لافتًا إلى أن هذه الكليات التقنية منها ثلاث كليات رقمية، وكلية واحدة تطبيقية.

مشاريع قطاع تدريب البنات

تجدر الإشارة إلى أن محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، الدكتور أحمد الفهيد اعتمد في 25 من إبريل الماضي، عدداً من المشاريع الخاصة بقطاع تدريب البنات، والتي تأتي في إطاراستثماردعم حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، و تعزيزاً للتوسع في إتاحة فرص تدريب للفتيات والعمل على تأهيلهن للدخول في سوق العمل.

تجدر الإشارة إلى أن العام التدريبي 1443هـ المقبل سوف يشهد كذلك افتتاح كليتين تخصصيتين للبنات، وثمان كليات تقنية للبنات في عدة مناطق في مختلف أنحاء المملكة، إذ سيتم افتتاح الكلية التقنية الرقمية للبنات بالإحساء، وكلية التقنية التطبيقية للبنات بالرياض.

وسوف يتم الافتتاح لكليات تقنية البنات في منطقة الرياض وهم تحديدا: كليات المجمعة، وادي الدواسر، القويعية، شقراء، أما فيما يتعلق بمنطقة القصيم سيتم افتتاح: “كلية عنيزة، وفي منطقة عسير كلية النماص، وكلية بلقرن، وفي منطقة الجوف كلية القريات”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *