تتيح شركة المياه الوطنية عبر رابط شكاوى فواتير المياه الجديد إمكانية تواصل المشتركين من أجل حل مشاكل فواتير المياه، ومتابعة الطلبات المقدمة، وتقديم البلاغات عن حالات التسريب من الشبكة أو العداد، أو سواء الاستخدام وطفح الصرف الصحي، كذلك الاعتراض على الارتفاع في قيمة الاستهلاك، في حدمة تتسم بالمرونة والسهولة والتي يتم تنفيذها في دقائق معدودة عبر القنوات التواصل الرقمية لدعم العملاء.

تمكنت شركة المياه الوطنية من تقديم مجموعة كبيرة من الخدمات الإلكترونية إلى المواطنين والمقيمين في الآونة الأخيرة، يستفيد منها المالك أو المستأجر، من بينها رقم شكاوى شركة المياه وطلب فحص العداد، وهي من الإجراءات التي يجب القيام بها قبل تصعيد شكوى ورفعها إلى منصة منظم المياه في المملكة، في حالة عدم رضاء العميل عن ما اتخذا حيال ما تضرر منه وفق الضوابط المنظمة لذلك والتي كنا استعرضنها في مقال سابق.

تقديم شكاوى فواتير المياه الجديد

تحرص الشركة على رضاء العملاء ومساعدتهم في تلقي الخدمات بأعلى مستويات الجودة، ولذلك قامت بتفعيل العديد من الخدمات الإلكترونية وعلى رأسها تقديم شكاوى الفواتير، أو أعطال المياه المختلفة والتي تنتج عن التسريب، وعلى من يرغب في تقديم شكوى مياه ضرورة اتباع الخطوات التالية:

  • الولوج إلى موقع شركة المياه الوطنية الفرع الإلكتروني .
  • قم بتسجيل الدخول إلى الموقع إن كان لديك حساب مسبق، وإن لم يكن فقم بالبدء في إجراءات تفعيل حساب إلكتروني في شركة المياه.
  • أدخل بيانات المستخدم من حيث الاسم وكلمة المرور.
  • بداية اطلع على حسابك ويمكن الرجوع إلى خدمة الاستعلام عن فاتورة المياه وما تتيحه من بيانات قد تحتاج لها أثناء تسجيل الشكوى.
  • ثم النقر على خيار تقديم شكوى أو بلاغ عن سوء استخدام أو تسرب.
  • عقب الدخول قم بتعبئة نموذج الشكوى، وقم بإدخال كافة البيانات المطلوبة، ثم النقر على خيار إرسال.

كما يمكن التواصل مع الدعم الفني عبر الطرق الجديدة التي يوفرها التطبيق الإلكتروني الرسمي للشركة كما هو مبين أدناة.

تقدم شكاوى فواتير المياه والتواصل مع الدعم الفني
تقديم شكاوى فواتير المياه

ستقوم الشركة بمعالجة الطلب في أسرع وقت، وإن تطلب الأمر ستقوم بانتداب لجنة مختصة لمعاينة المكان والعداد في جميع المناطق السكنية بالمملكة العربية السعودية.

أرقام شكاوى فواتير المياه

وعند الرغبة في تقديم صيغة شكوى لشركة المياه عن طريق الهاتف، فيمكن التواصل عن طريق الرقم الموحد المجاني للشركة وهو: 920001744 وسوف يقوم أحد ممثلي خدمة العملاء بالرد عليك والحصول على كافة البيانات.

متابعة شكاوى شركة المياه الوطنية

أتاحت الشركة عبر موقعها الرسمي خدمة متابعة الشكاوى والطلبات المقدمة إلكترونياً، للتعرف على القرارات التي اتخذتها الشركة حيال ما قمت بتقديمه من معلومات وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • زيارة موقع شركة المياه الوطنية (https://www.nwc.com.sa).
  • ثم اختيار الفرع الإلكتروني، والنقر على خيار متابعة حالة الطلبات.
  • قم بإدخال البيانات المطلوبة متمثلة في رقم الطلب ورقم الشكوى ورقم الحساب.
  • يليها النقر على خيار بحث.

ستظهر الآن جميع تفاصيل الشكوى المرسلة إلى الشركة، وما تم الوصول إليه بشأن ما قمت بذكره من مشكلات في الفواتير أو العداد أو في تسريب المياه، أو سيظهر أن الطلب قيد المراجعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *