تكفل حكومة المملكة العربية السعودية كافة الحقوق للمعوق، وتقدم له العديد من خدمات الوقاية والتأهيل والرعاية، ويتم تقديم تلك الخدمات من خلال مختلف الجهات المختصة في مجالات العمل سواءً كانت المجالات الاجتِماعية، مجالات الخدمات التكميلية، المجالات الصحية، بجانب مجال الثقافة والرياضة، وتعد مراكز الرعاية النهارية أبرز الجهات التي تتيح خدمات ذوي الهمم.

تمثل مراكز الرعاية النهارية كيانات احترافية في التأهيل، وتوجد في عدد من المدن في المملكة، وتم إنشاؤُها بهدف تحقيق تحسين نوعية الأطفال من ذوي الإعاقة وأسرهم، والعمل على دمجهم في المجتمع، وتطوير أداءاتهم في المهارات فضلاً عن التغلب على الصعوبات والسلوكيات، علاوةً على أن تلك المراكز تهدف أيضًا إلى تعليم وتدريب المعاقين على الاعتماد على الذات، وتضم مراكز الرعاية النهارية نخبة من أفضل الأخصائيين وأبرز البرامج العلاجية المتخصصة.

فتح باب التسجيل للفصل التدريبي الثاني

وأعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن فتح باب التسجيل للفصل التدريبي الثاني، بمراكز الرعاية النهارية للعام 2020/2021، وذلك بدايةً من الأحد 27 ديسمبر 2020 وحتى الخامس من يناير المقبل 2021.

شروط القبول

وأوضحت الوزارة الشروط التي يتم على أساسها قبول الراغبين الالتحاق بالرعاية النهارية، والتي يمكن استبيانُها كالتالي:

الرعاية النهارية لذوي الإعاقة
شروط تسجيل ذوي الإعاقة

كما تتضمن شروط القبول والتسجيل أن يتمكن أصحاب الإعاقات من الاستفادة من خدمات المركز، وبرامجه بناءً على نتائج تقارير التقويم الدوري له، فضلًا عن ضرورة أن تتعاون أسرة الشخص ذي الإعاقة مع المركز في التنفيذ والتطبيق للبرامج التأهيلية والتدريبية المنزلية، التي يضعها المركز لابنها المعاق.

وأشارت الموارد البشرية والتنمية، أن التسجيل يكون من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية للوزارة عن طريق تسجيل دخول https://hrsd.gov.sa، لكل الذين تم تسجليهم ضمن للفصل الأول والراغبين بالتسجيل للفصل الثاني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *