خطوات نقل ملكية عداد المياه إلكترونيًا يعتبر من الخدمات الإلكترونية التي أُتيحت للمتعاملين مع شركة المياه الوطنية بالسعودية، وذلك في إطار التحول الرقمي الذي استخدمته الشركة في الآونة الأخيرة لكي تحد من الإجراءات التقليدية والورقية، ويمكن سداد رسوم نقل الملكية لعدادات المياه من خلال الإنترنت، من غير الحاجة إلى زيارة المستخدم لمقر الشركة أو أحد الفروع، إلا في الضرورة، ولكن يتعين على المستفيد التعرف على قيمة تكلفة النقل أولًا قبل البدء في الإجراءات.

كيفية نقل ملكية عداد المياه إلكترونياً؟

شهدت الشركة خلال الفترة الأخيرة إقبال غير مسبوق على استخدام خدمة نقل ملكية عداد المياه في المملكة، وذلك بعد وجود مجموعة من العقارات السكنية والتجارية التي قد تم بيعها في الفترة الأخيرة، ولهذا يحتاج أصحابها إلى التنازل عن ملكية العدادات ومنها عداد المياه.

ويمكن اتباع الخطوات التالية في حالة الرغبة في نقل الملكية للعدادات وتتمثل الخطوات في:

  1. يتعين على المستفيد زيارة موقع شركة المياه الوطنية.
  2. ثم اختيار تبويب نقل العداد إلكترونيًا.
  3. يستوجب الأمر كتابة البيانات المطلوبة، والتي تتمثل في رقم العقار، إلى جانب تحديد خيار مالك العقار.
  4. يتاح أيضا خدمة تغيير موقع عداد المياه ليكون باسم المنتفع من الوحدة السكنية.

قم برفع الأوراق والمستندات المطلوبة حتى تتم إجراءات النقل، وعقب المعاينة وعرض المعلومات والأوراق والتأكد من صحتها قم بالنقر على خيار تسجيل الطلب.

الأوراق المطلوبة لنقل ملكية عداد المياه

وهناك مجموعة من الأوراق والمستندات التي يلزم توافرها من أجل قبول طلب نقل الملكية للعداد، ومن أبرز تلك الأوراق ما يلي:

أولا: يتعين تقديم صورة من الهوية الوطنية لصاحب العداد، والشخص الآخر الذي ترغب في نقل الملكية إليه على أن تكون سارية، ويجب المحافظة على تحديث بيانات عملاء شركة المياه، حتي يكون من السهل التحقق من صحتها وإتمام الإجراء.

ثانيا: في حال كان المتقدم بطلب الملكية من الوافدين أو الأجانب في المملكة، فينبغي تقديم هوية مقيم سارية بدلًا من الهوية الوطنية، وكذلك الحال إن كان من أحد الدول التابعة إلى مجلس التعاون الخليجي.

ثالثا: بحال كان العميل من الشركات والمؤسسات الخاصة في المملكة، فيستوجب الأمر تقديم نسخة من السجل التجاري للشركة، مع تقديم رخصة صادرة رسميًا من هيئة الاستثماري السعودي، إن كان العميل من المستثمرين الأجانب.

رابعا: أما في حال اتحاد الملاك في المملكة، فيتعين على صاحب الطلب الحصول على رخصة وزارة الإسكان وتقديمها كأبرز المستندات المطلوبة لنقل الملكية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *