عقب نجاح برنامج الاعتماد الوطني للمستشفيات والمراكز الطبية في دولة البحرين، تواصل الهيئة الوطنية لتنظيم المهن، والخدمات الصحية البحرينية جهودها وعملها المكثف، بهدف الحصول على الاعتماد الدولي في ضوء الخطى التي تسعى تحقيقها من أجل تحسين خدمات الرعاية الطبية، بحسب ما أعلنته الهيئة مؤخرا.

الاعتراف ببرنامج الاعتماد الوطني للمستشفيات

وفي نفس السياق، قالت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية للخدمات الصحية، الدكتورة/ مريم عذبي الجلاهمة، بأن الهيئة قد بدأت فعلياً في خطتها وتنفيذ الإجراءات بهدف حصولها على الاعتماد الدولي، الذي تمنحه الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية، إذ تقدم تلك الجمعية مجموعة من الخدمات الخاصة بالتقييم والاعتماد الخارجي بالتحديد في نطاق الرعاية الطبية والاجتماعية، علاوة على تمكين التطوير لمعايير في كافة رجاء العالم، وذلك عن طريق الاستعانة ببرامج الاعتماد الدولية الثلاثة التي تخصها.

هدف هيئة المهن الصحية

كما أشارت الجلاهمة في تصريحها، إلى أن الهيئة قد أتمت خطوة تعاقدها، مع الشركة المعروفة “MB3 Healthcare Lt” ذات الخبرة العريقة بمجالات اعتماد الخدمات الصحية، كما أن لها سجل حافل في نطاق دعمها للعديد من المنظمات، لافتاً إلى خطوة التعاقد مع هذه الشركة قد جاءت بهدف مساندة الهيئة للحصول على معايير الجودة الدولية.

وسوف تقوم الهيئة الوطنية لتنظيم المهن أيضا، بمتابعة ومراجعة المقاييس والضوابط العمل على تحديثها وتطويرها وفق اللوائح والقوانين الدولية، وإتباع المبادئ التي تتطلبها معايير الرعاية الاجتماعية والصحية.

وأشادت د.الجلاهمة بالدور الذي تقوم به الهيئة في السنوات الأخيرة، مؤكدةً بأن هيئة المهن الصحية قد واصلت إجراءات تقييم الأداء والكفاءة للمؤسسات الصحية، تحديدا منذ البدء في إنفاذ برنامج الاعتماد الوطني، مضيفةً بأن الهيئة الوطنية نجحت حتى الآن في اعتماد عدد 17 مستشفى، و24 مركز طبي.

ونوهت رئيس تنفيذي الهيئة الوطنية، أن التحليل الذي تم إجراؤه لقياس معايير اعتماد المراكز الصحية والمستشفيات بالدولة، كانت نتائجه إيجابية وتكشف عن العديد من جوانب التحسينات بالهيئة، ما يسهم بدوره في مساعدة مرافق الخدمات التي تقدم الرعاية الصحية تساعد في وصولها للاعتراف الدولي ببرنامج الاعتماد الوطني للمستشفيات.

الجدير بالذكر أن أعلنت هيئة المهن الصحية مؤخراً استعداداتها لإطلاق نظام منشآت لتوفير الخدمات للمؤسسات التابعة للهيئة، والتي ستكون مهمتها التنظيم والرقابة على تلك المؤسسات، إضافة لتقديم ما تحتاجه من خدمات عن طريق منصة موحدة على الموقع الإلكتروني للهيئة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *