شهد دكتور/ أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، يوم الاثنين، تدريبات لاعبي المشروع القومي للموهبة، والبطل الأوليمبي لرياضة كرة السلة ضمن مرحلة الواعدين، والذي ترعى إنفاذُه الإدارة المركزية للأداء الرياضي، ممثلة في الإدارة العامة للموهبة، حيث أشاد الوزير بالجهود المبذولة من كافة الجهات المشاركة لإنجاح هذا المشروع، الذي يعد بمثابة خطوة داعمة للرياضة في مصر.

وقال وزير الرياضة في خضم حديثه، بأن الدور المهم الذي يقوم به هذا المشروع هو اكتشاف الموهوبين، وتقديم شتى سبل الدعم والرعاية لهم حتى يكونوا أبطالاً يمثلون مصر في المستقبل في كافة المسابقات الدولية، مؤكدًا على ضرورة التأهيل والإعداد الجيد للموهوبين.

وذلك حتى يمكن أن يكون لدينا أبطالاً أولمبيين يمكنهم المنافسة فعليا في المحافل العالمية، وتحققون كذلك إنجازات فاعلة للرياضة المصرية على المستوى العالمي، لافتًا إلى الدعم الذي تقدمة القيادة السياسية وعلى رأسها رئيس الجمهورية، وما تشهده من تطور وتحديث أيضا، يكاد يشمل كافة عناصر المنظومة الرياضية في مصر.

إشادة من وزير الرياضة

وأكد صبحي، على أن هذا المشروع الطموح يأتي ضمن توجهات الرئيس/ عبد الفتاح السيسي، بضرورة رعاية الموهوبين في مجال الرياضة في مختلف اللعبات وتكثيف الجهود في هذا الشأن كونه قد بات حاليا أحد الأهداف الاستراتيجية، التي تنفذها الشباب والرياضة في الوقت الحالي، إضافة إلى أنه مشروع مبشر يعطي الأمل والتفاؤل في مستقبل واعد للرياضة المصرية.

أماكن تدريبات لاعبي المشروع القومي للموهبة

تجدر الإشارة إلى أن مشروعا “المشروع القومي للموهبة”، و”البطل الأوليمبي” يستهدفان اكتشاف ورعاية المواهب في كل من ألعاب: “الجودو، المصارعة، رفع الأثقال، التايكوندو، الملاكمة، العاب القوى، كرة السلة، كرة اليد، تنس الطاولة”، علاوة على المشروع القومي لموهوبي الاسكواش أيضا.

تدريبات المشروع القومي للموهبة
تدريبات لاعبي المشروع القومي للموهبة

وأقيمت التدريبات للاعبي المشروع القومي للموهبة، والبطل الأوليمبي بكرة السلة مرحلة الواعدين، والذي نفذته الادارة المركزية للأداء الرياضي “الإدارة العامة للموهبة”، في الصالة المغطاة، بالمركز الاوليمبي في المعادي، بمشاركة لاعبي ولاعبات من محافظات: البحيرة، أسيوط، قنا، اسوان، الأقصر، البحر الأحمر، وأندية المعادي، الجزيرة، المحلة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *