بدأ اليوم الإثنين 12 من يوليو للعام 2021 إتاحة التسجيل أمام المصممين والخطاطين والفنانين للاشتراك في مسابقة تصميم شعار مركز محمد بن سلمان العالمي، للخط العربي، والذي يستمر تحديدا حتى يوم 11 أغسطس المقبل، عبر الرابط الإلكتروني الذي خصصته وزارة الثقافة السعودية للتسجيل، وتصل جائزتها إلى 100 ألف ريال للشعار الفائز.

هدف تدشين مسابقة تصميم شعار دار القلم

تهدف المسابقة إلى تصميم أفضل شعار لمركز الأمير محمد بن سلمان العالمي للخط العربي (دار القلم)، إضافة إلى المساهمة بفاعلية في خلق بيئة تعليمية تتطور من خلالها مهارات وقدرات الخطاطين والفنانين، بما يوفر الفرصة لتشكل مجتمع إبداعي، بحسب ما أوضحته وزارة الثقافة.

مراحل مسابقة شعار مركز محمد بن سلمان

وأشارت الوزارة إلى أن المسابقة تمر بثلاث مراحل رئيسية، تبدأ الأولى بعملية التسجيل المفتوح وذلك عبر منصة إلكترونية متخصصة إذ يمكن للراغبين الاشتراك في المسابقة التسجيل على الرابط https://engage.moc.gov.sa، وتعد مرحلة الفرز والترشيح المرحلة الثانية، والتي يتم خلالها تقييم المقترحات المبدئية.

إضافة إلى إنفاذ مجموعة من ورش العمل وجلسات الحوار، وذلك بمشاركة من نخبة من الخبراء في هذا المجال، وسوف ينتج عن تلك الورش والجلسات تقديم الأعمال المتأهلة للعرض النهائي على لجنة التحكيم، وسيتم في المرحلة الثالثة والأخيرة تحديدا الإعلان عن الشعار الفائز.

منصة عالمية

تجدر الإشارة إلى أن موافقة ملكية تم بموجبها إطلاق اسم الأمير/ محمد بن سلمان، على مركز “دار القلم” الذي يقع في المدينة المنورة، ليصبح اسمه مركز الأمير/ محمد بن سلمان العالمي للخط العربي، وذلك عقب إتما الموافقة على الطلب الذي تقدم به وزير الثقافة السعودي، تثميناً لجهود سموه علاوة على دعمه الدائم والدؤوب للثقافة والمثقفين.

وتتولى وزارة الثقافة الإشراف على المركز، بالتنسيق مع إدارة الملك عبد العزيز، وتبذل جهودًا كبيرة ليكون منصة عالمية للخط والخطاطين من كافة دول العالم، يحتوى المركز على متحف ومعرض ومعهد للخط العربي، إضافة إلى ملتقى للخطاطين العرب والمسلمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *