يتيح موقع دعم مصر الفرصة لإضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية، والذي يتوقع أن يصل عددهم إلى ما يتجاوز الـ3 ملايين مولود جديد، وفق الاشتراطات والأوراق المطلوبة التي أعلنت عنها وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي توجهت برسالة صارمة عبر موقع “دعم مصر” وبوابة مصر الرقمية، التي حذرت من جهتها قيام البعض بتزوير أي بيانات خلال عملية إضافة المواليد إلكترونيا، وهي العملية التي بدأت يوم الخميس الماضي.

عقوبة تسجيل البيانات الخاطئة

وأكدت الوزارة أنه بحال ثبوت قيام البعض بأي بتزوير في بيانات البطاقة التموينية خلال القيام بإضافة المواليد، سيكون الإجراء الذي سوف تتخذه الوزارة بالتبعية هو إلغاء بطاقته التموينية بشكل نهائي، إضافة إلى تعرض الشخص الذي ثبت قيامه بالتزوير للمساءلة القانونية، وهذا جراء تسجيله بيانات غير صحيحة في محررات، ومستندات رسمية.

رفع الحد الأدنى

أعلنت وزارة التموين، والتجارة الداخلية عن رفع الحد الأدنى لإضافة المواليد الجديدة، أو عند استخراج بطاقة جديدة إلى الـ 2400 جنيها كدخل شهري، أو صرف معاش يصل حتى الـ1500 جنيه، كما تم الإعلان عن أن من ضمن المستفيدين من رفع الحد الأدني الفئات الأولى بالرعاية، وهم الذين لايتجاوز دخلهم الشهري عن مبلغ ألف وخمسمائة جنيه، أو معاشه عن 1200 جنيه.

آلية إضافة المواليد الجدد

أتاحت وزارة التموين والتجارة الداخلية إضافة المواليد الجدد إلى البطاقة التموينية، من خلال موقع “دعم مصر”، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • ولوج الموقع الرسمي لدعم مصر.
  • اختيار المستفيد للمحافظة التي يعيش بها.
  • ثم يقوم باختيار الإدارة التموينية التابع لها.
  • يقوم الفرد بتحديد مكتب التموين.
  • يجب أن يكتب المستفيد إضافة المواليد اسم البدال التمويني.
  • يقوم الشخص بكتابة المكان الذي يقوم بالصرف من خلاله لمقرراته التموينية.

في حالة عدم معرفة اسم البدال التمويني، فيتاح الاستعلام عن اسمه عن طريق الاتصال بالخط الساخن على الرقم التالي: 19765.

وفي الخطوة الأخيرة يقوم المستفيد بالضغط على استكمال التسجيل، وذلك حتى تتم عملية إضافة المواليد في البطاقة التموينية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *