معايير التخصيص جامعة حائل أو نسب القبول في التخصصات المختلفة الخاصة بالكليات المتاحة بالجامعة، هي أول ما يسأل عنه الطلاب الراغبون بالالتحاق بالجامعة، والمصنفة على أنها من أهم الجامعات السعودية التي تعمل بإشراف من وزارة التعليم، وتوفر الكثير من البرامج الأكاديمية لإعداد كوادر بشرية قادرة على الالتحاق بسوق العمل سواء في المملكة أو خارجها، لذا سنتعرف على نسب القبول في جامعة حائل 1443 بالتفصيل.

كم نسب القبول جامعة حائل

نسب القبول اختلفت من كلية إلى أخرى، وقد أشارت الجامعة إلى أن نسب القبول يتم تحديدها عقب حساب النسبة الموزونة والتي تتم وفق الخطوات التالية:

الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة في القسم العلمي، تُحدد النسبة لهم بقيمة 30% من المعدل التراكمي للشهادة الثانوية، و50% أخرى من اختبار القدرات العامة، بينما نسبة اختبار التحصيلي تم تقديرها ب 20% فقط.

أما فيما يتعلق بالقسم الأدبي للحاصلين على الثانوية العامة فقد تم تحديد النسبة الموزونة لهم بالمناصفة بين نسبة الثانوية العامة التراكمية واختبار القدرات العامة، وهذه الفترة يتم فيها التقديم على الجامعات والكليات، منها جامعة طيبة والتي أوضحنا تفاصيل القبول لخا في عرض أخر.

معايير التخصيص جامعة حائل 2021

وفيما يخص معدلات التخصيص جامعة حائل فجاءت كما يلي:

شروط القبول في جامعة حائل
نسب القبول جامعة حائل
شروط القبول في جامعة حائل
معايير التخصيص جامعة حائل

شروط القبول في جامعة حائل

وهناك مجموعة من الشروط العامة التي يلزم توافرها للقبول في جامعة حائل السعودية، وهي كالتالي:

  • أن يكون الطالب المتقدم للالتحاق بجامعة حائل حاصلًا على الجنسية السعودية.
  • وأن يكون حاصلًا على الشهادة الثانوية العامة أو الشهادات المعادلة لها من أي دولة أخرى غير المملكة ولكن بشرط أن يتم توثيقها من خلال وزارة التعليم رسميًا.
  • لزاما أن يكون طلاب القسم العلمي مُجتازين لاختبار القدرات والتحصيلي، بينما الشعبة الأدبية يلزم الحصول على اختبار القدرات فقط.
  • أن يتم القبول من خلال البوابة الإلكترونية للجامعة في الفترة التي يتم تحديدها للتسجيل.
  • في حال كان طالب من ذوي الاحتياجات الخاصة، فقد أشارت الجامعة أن القبول سيكون للطلاب المكفوفين على أن يتم التقديم عن طريق المسار الإنساني.
  • أن يتم اجتياز الكشف الطبي الذي يتم إجراءه لجميع الطلاب.

وهذه الشروط سارية على جميع الكليات المتاحة في الجامعة من بينها كليات الطب بتخصصاتها، وأيضًا طب الأسنان والصيدلة والهندسة وغيرها من الكليات المتميزة المتاحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *