أعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارية عن إطلاق بوابة الوظائف الحكومية المصرية، بعد تطوير ألية عملها، والإعلان عن أحدث فرص العامل الشاغرة، والتي تخص وزارة الري المصرية، هذا بخلاف ما يتاح على البوابة الإلكترونية من خدمات مثل البحث عن فرصة عمل، والاستعلام عن حالة الطلبات إلكترونياً، وغيرها من الإمكانيات التي سنتحدث عنها في استعراض توضيحي لمكونات المنصة وكيفية التقديم عليها.

أشار بيان صادر عن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة إلى إطلاق النسخة المطورة من بوابة الوظائف الحكومية المصرية الإلكترونية، تماشياً مع القرارات التعديلات التي أجرتها الدولة في ألية التعيين وشغل فرض العمل في قطاعاتها الرسمية، على حسب ما نص عليه قانون الخدمة المدنية، حيث تتولي البوابة النشر والإعلان عن الفرص الوظيفي في وحدات الحهاز الإداري بالدولة، ومنها يتم تسجيل طلبات شغلها ومتابعتها إلكترونياً.

بوابة الوظائف الحكومية المصرية

أشار رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الدكتور صالح الشيخ، إلى أن تدشين البوابة الإلكترونية للتوظيف في إصدارها المطور، يأتي في ظل الالتزام بالقواعد القانونية الحاكمة والمنظمة لشغل أي فرصة عمل لدى احد الجهات الإدارية بالدولة، وهو ما يعد تحقيقاً لمبادئ الشفافية والمساواة بين المتقدمين من الباحثين عن عمل، وتضيف المزيد من التكافؤ في الفرص المتاحة حال صدور الإعلانات، مع تمكين تلم الفئات من الإطلاع على الضوابط والشروط والتعليمات الخاصة بكل وظيفة ومواعيد التقديم على اختبارات شغلها لدى الجهة المعلنة.

جدير بالذكر أن قانون الخدمة المدنية الصادر تحت رقم 81 لستة 2016، كان قد أوضح في المادة رقم 12، ألية التقديم والتعيين في الفرص الوظيفية التي تعلن عنها الجهات الحكومية، بما يقضى على أي حالات محاباة أو وساطة، على أن يوضح الإعلان كافة المتطلبات والاشتراطات في عملة التعيين.

كيفية التقديم على بوابة الوظائف

ألية التقديم على فرص العمل لدى وحدات الجهاز الإداري بالدولة، تبدأ من الدخول على رابط بوابة الوظائف الحكومية الإلكتروني، ثم الإطلاع على ما هو متاح من إعلانات، من خلال القائمة العلوية والتي تشير إلى كلمة “الوظائف”، بعدها وفي حالة الرغبة بالتسجيل على واحدة من الفرص خلال فترة قبول الطلبات الموضحة، يجب إنشاء حساب للمستخدم ليتمكن من الدخول.

الإعلان يوضح طريقة التقديم سواء كان إلكتروني أو عن طريق تحديد عنزان لاستقبال الطلبات والمستندات بالبد، وقد يكون هناك مرفقات بها المزيد من التفاصيل، وذلك على حسب الخالة في كل وظيفة.

وزارة الري تطلب تعيين 238 مهندس

أشارت بوابة التوظيف للإعلان الصادر عن وزارة الموارد المائية المصرية، والتي تطلب فيه تعيين 238 مهندس، ونشر الإعلان بتاريخ 30 يونيو 2021، موضحا عدد من الشروط ومواعيد بداية ونهاية فترة التسجيل ويمكن الإطلاع عليه من الرابط الرسمي المرفق بعالية ومن بين المعلومات المتاحة.

  1. إعلان توظيف وزارة الري على http://jobs.gov.eg
  2. التقديم من 15 يوليو وحتى 5 أغسطس 2021.
  3. شروط القبول وكيفية تسليم المستندات المطلوبة في المرفق على رابط بوابة التوظيف.

بوابة التوظيف تتيح كذلك البحث عن الإعلانات والوظائف التي تم تحديد مواعيد المقابلة الشخصة لها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *