أخبار الاقتصاد

طريقة التسجيل في الهاتف المصرفي الراجحي وأهم مزاياه

يُعد بنك الراجحي من أكبر البنوك في المملكة العربية السعودية، ويقدم العديد من الخدمات المصرفية الإلكترونية لتسهيل المعاملات على عملائه. ومن أهم هذه الخدمات هي خدمة الهاتف المصرفي الراجحي، والتي من شأنها تمكين المستفيدين من إنهاء الكثير من التعاملات المصرفية دون الحاجة لزيارة احد مقرات البنك أو فروعه، أو المكوث في قوائم الانتظار لفترات طويلة.

أشار مصرفي الراجحي إلى أنه يمكن الاشتراك في خدمة إشعار مجاناً، وذلك من خلال الصراف أو الهاتف المصرفي، مبين الخطوات لتفعيل الخدمة، الأمر الذي يشير لمدى أهمية استخدام الهاتف في إنجاز العديد من المعاملات، ضمن عمليات التطوير الرقمي والتقني.

مزايا خدمة الهاتف المصرفي الراجحي

بيّن المصرف أهم المزايا المتاحة للعملاء المستفيدين من خدمة الهاتف المصرفي وتتمثل في:

  • إمكانية الاطلاع على رصيد الحساب.
  • تحويل الأموال بين الحسابات.
  • دفع الفواتير.
  • شحن الرصيد.
  • طلب كشف حساب.
  • تغيير كلمة المرور.
  • العديد من الخدمات الأخرى.
رقم الهاتف المصرفي الراجحي

خطوات التسجيل في الهاتف المصرفي

أكد مصرف الراجحي على أن خدمة الهاتف المصرفي تسهل على العملاء إجراء معاملاتهم المصرفية دون الحاجة إلى زيارة الفرع، وحول كيفية التسجيل بها:

  1. الاتصال على رقم خدمة العملاء (920003344) من داخل المملكة العربية السعودية.
  2. اختيار اللغة العربية.
  3. اختيار خدمة الهاتف المصرفي.
  4. إدخال رقم الحساب أو رقم البطاقة.
  5. إدخال رقم الهوية الوطنية.
  6. إنشاء كلمة مرور.
  7. تأكيد التسجيل.
تعليمات التسجيل في الهاتف المصرفي

أضاف البنك، أن هناك اشتراطات يجب ن تتحقق في اختيار الرقم السري لخدمة الهاتف المصرفي تشمل؛ أن تكون مكونة من 4 أرقام، وألا تكون مطابقة لكلمة سر بطاقة الصراف الألي، ولا تبدأ بصفر أو متسلسلة أو متشابهة، كذلك لا تكون عبارة عن تاريخ سنة هجرية أو ميلادية، وليس من بين أخر 5 أرقام تم استخدامهم لإعادة التسجيل في خدمة الهاتف المصرفي.

نور بدر

الاسم نور بدر أهو التدوين ومتابعة الأخبار وتقديمها بمصداقية، ومتابعة أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية، في شتى المجالات سواء كانت اقتصادية أو رياضية أو اجتماعية وخدمية.