أشار برنامج الدعم الريفي إلى خدمة استعلام عن دعم المواشي، بجانب باقة الخدمات الأخرى والتي منها طلب ترقيم الماشية، موضح كيفية الاستفادة من رقم مجاني للتواصل مع خدمة العملاء، للاستعلام عن الشروط المطلوبة للحصول على دعم صغار مربي الماشية أو خطوات التقديم، ويعد البرنامج واحد من أبرز برامج الدعم المالي الذي يستهدف تلك الفئة من المواطنين في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية لتطوير مشروعاتهم بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030، والخطط الاستراتيجية التي تنفذها وزارة البيئة والمياه والزراعة.

وقد خصصت الوزارة منصة نما لتقديم الخدمات الإلكترونية التي تساعد هذه الفئة، فمن خلالها يمكن تقديم الطلب والاستعلام عن الأهلية بعد الانتهاء من خطوات التسجيل، كما يمكن معرفة طريقة تحديث بيانات دعم صغار الماشية للاستمرار في الحصول على الدعم المالي الشهري، وتم الإعلان عن إيداع الدفعة 55 من الإعانات الزراعية للمربين من المستفيدين منذ يوم 27 مارس 2024 الماضي.

كيفية الاستعلام عن دعم المواشي

تحت مظلة التحول الرقمي، قامت الوزارة بإطلاق حزمة من الخدمات الإلكترونية من بينها خدمة استعلام عن دعم المواشي لمستفيدي برنامج ريف وبرامج الدعم الريفي بشكل عام في المملكة من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى رابط وزارة البيئة والمياه والزراعة برامج الدعم.
  • ثم اختيار تسجيل الدخول عبر بيانات السجل التجاري أو رقم الهوية وكلمة المرور.
    • تحتاج إلى تسجيل الدخول بالنفاذ الوطني الموحد.
  • اختيار الخدمات الإلكترونية.
  • ثم برامج الدعم، والدخول إلى دعم صغار مربي الماشية.
  • ثم انقر فوق خيار الاستعلام عن سجل المواشي ونتائج الأهلية.

إذا انتهت الوزارة من معالجة طلبك، ستحصل على حالة الأهلية وهل تمت الموافقة أم أن طلبك فاقد لأحد الشروط المطلوبة، ومن خلال نفس البوابة يمكن تقديم الاعتراض على عدم الأهلية من قائمة دراسة الأهلية والاستحقاق بصفحة برامج الدعم.

الرقم المجاني للاستعلام عن الدعم

أتاحت الوزارة رقم خدمة الدعم الفني المجانية للاستعلام عن حالة طلب دعم المواشي في المملكة، فيمكن الاتصال على رقم 939 خلال ساعات العمل الرسمية الخاص بالدعم الفني للخدمات الإلكترونية؛ وهي من الأحد وحتى يوم الخميس من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساءً، وسوف يقوم أحد الموظفين بالرد على كافة الاستفسارات واستقبال الشكاوى أيضًا.

أو يمكن التواصل عبر عنوان البريد الإلكتروني info@mewa.gov.sa على مدار اليوم أيضًا، وقد خصصت الوزارة رقم 0114044592 للمزيد من المعلومات عن الشروط والأحكام التي تخص البرنامج ومن هي الفئات المستفيدة منه، لافتةً إلى أنه يمكن إجراء استعلام عن حالة طلب دعم المواشي بعد مرور 60 يوم عمل على الأقل من تاريخ التقديم وهي فترة دراسة الأهلية والتحقق من صحة البيانات الخاصة بالأفراد.

طلب ترقيم الماشية

جدير بالذكر أنه قد تم إطلاق خدمة طلب ترقيم الماشية لتمكين المستفيدين من التسجيل الإلكتروني للقروة الحيوانية سواء كانت أبقار أو أغنام أو إبل وترقيمهم.

طلب ترقيم الماشية
طلب ترقيم الماشية

تتميز خدمة الترقيم بتوفير قاعدة بيانات للثروة الحيوانية في المملكة، والمساهمة في مكافحة الأمراض والأوبئة ان حدثت، وتسهيل الإجراءات وتوفير الوقت وغيرها من المزايا وفقا لما ورد بعالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 + 19 =