أعلنت إدارات التطوير والتحول بتعليم الطائف والجوف وجدة وغيرها من الإدارات التعليمية، عن الخطة الزمنية لتسجيل الطلاب المستجدين للعام الدراسي 1446/1447 عبر خدمة التسجيل الإلكتروني الجديدة، مع إتاحة خدمة دليل لولي الأمر للإطلاع على خطوات إضافة طالب مستجد في المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال للعام الدراسي الجديد، كذلك استعراض خطوات ابدأ رحلتك تسجيل أول ابتدائي و مرحلة الروضة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص الإدارة على تبسيط عملية تقديم الطلبات على أولياء الأمور، مع اقتراب العام الدراسي الجديد 1446، حيث يبدأ أولياء الأمور في رحلة تسجيل أطفالهم في الصف الأول الابتدائي والروضة، ولتسهيل هذه العملية، خصصت وزارة التعليم خدمة التسجيل الإلكتروني التي توفر الوقت والجهد.

الخطة الزمنية تسجيل الطلاب المستجدين 1446

بيّن تعليم الرياض تفاصيل الخطة الزمنية لتسجيل الطلاب المستجدين في المرحلة الابتدائية بمدارس التعليم العام، وكذلك تسجيل الروضات للعام الدراسي الجديد 1446، حيث يبدأ تقديم الطلبات عبر خدمة التسجيل الإلكتروني بداية من 25 مارس 2024 الموافق 15 رمضان 1445، ويستمر ذلك حتى الثاني من مايو 2024، وفق الجدول المرفق أدناة.

نشير الخطة كذلك لمواعيد التسجيل في المدارس الأهلية وتحفيظ القران الكريم والمدارس العالمية، وموعد إجراء المفاضلة للمؤسسات التي تستلزم ألية القبول بها إتمام هذا الإجراء.

الخطة الزمنية تسجيل الطلاب
الخطة الزمنية تسجيل الطلاب الجدد 1446

أشارت كذلك إلى ضوابط القبول في الصف الأول الابتدائي من حيث الشريحة السنية للمواليد، وأيضاً ألية القبول في رياض الأطفال.

تعليمات القبول
القبول في الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال

خطوات ورابط التسجيل الإلكتروني للطلاب

استعرضت إدارة تعليم صبا، خطوات التسجيل الإلكتروني في مدارس التعليم العام، بعد نشر رابط الخدمة الجديد، والذي من خلاله سيقوم ولي الأمر بتتبع بتعبئة البيانات المطلوبة بعد الدخول على الموقع من خلال بوابة النفاذ الوطني كما هو مبين أدناة.

خدمة التسجيل الإلكتروني للطلاب تتيح المزيد من السهولة في تنفيذ الخطوات، حيث أنه بمجرد بلوغ الطفل لسن القبول في الصف الأول الابتدائي، أو رياض الأطفال، ستتعرف الخدمة بشكل ألي على بيانات الطالب، وسيصل إشعار على هاتف ولي الأمر يحتوي على رابط التسجيل الإلكتروني، ثم البدء في رحلة إكمال البيانات كما يلي:

  1. الدخول على رابط خدمة التسجيل الإلكتروني للطلاب بوزارة التعليم السعودية.
  2. اختيار أيقونة “ابدأ رحلتك” لتسجيل طالب مستجد.
  3. تسجيل الدخول والمصادقة عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد.
  4. الإطلاع على الشروط والأحكام والموافقة عليها.
  5. تظهر بيانات ولي الأمر وطرق التواصل.
  6. يجب التحقق من البريد الإلكتروني ورقم الهاتف.
  7. إتمام إجراءات التحقق.
  8. تظهر بيانات الأبناء التابعين المتاح لهم التسجيل.
  9. يعرض النظام العنوان الوطني الخاص بك من ضمن العناوين الوطنية المسجلة في القنوات الرسمية، أو تحديد عنوانك الوطني على الخريطة.
  10. تظهر قائمة المدرس الأقرب لعنوانك الوطني.
  11. قم بترتيب رغبات أولوية القبول في المدارس من بين 10 رغبات يمكن تسجيلها.
  12. عقب ذلك تظهر بيانات فحص اللياقة للطالب حال توفرها، ويتم إرسالها

تتيح الخدمة تعديل الرغبات طيلة فترة التسجيل، ومن أيقونة طلبات على موقع التسجيل الإلكتروني للمستجدين، يمكن متابعة طلب تسجيل طالب جديد، حتى استلام إشعار القبول.

تأكد من توفر جميع المستندات المطلوبة قبل البدء في عملية التسجيل، اقرأ التعليمات بعناية قبل إدخال أي بيانات، تأكد من صحة جميع المعلومات المدخلة، كذلك احرص على حفظ رقم طلب التسجيل للمراجعة لاحقًا، في حال واجهت أي صعوبات، تواصل مع خدمة دعم العملاء في وزارة التعليم وهو 19996 .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × اثنان =