وقعت شركة الخطوط الحديدية السعودية “سار” عقد مع مجموعة “أرسنالي” الإيطالية، من اجل إطلاق خدمة قطار حلم الصحراء الفاخر في المملكة العربية السعودية، وقد تم توقيع العقد بحضور ورعاية معالي وزير النقل السعودي صالح الجاسر، وقد تم الكشف عن أن تلك الخدمة تعد الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، وهو ما يتماشى مع التوجهات والخطط الاستراتيجية التي تم وضعها للنهود والارتقاء بتلك النوعية من الخدمات.

أوضحت شركة سار انه بموجب تلك الاتفاقية فمن المنتظر أن يتم إطلاق خدمة القطار السياحي الفاخر في الربع الرابع من عام 2025، وأن الاتفاق بين “سار”و أرسنالي” سوف يكون خطوة مميزة في عالم القطارات بمنطقة الشرق الأوسط، والاستفادة من خبرات الشركة الإطالية كونها من الشركات المتخصصة في تجهيز القطارات الفاخرة .

قطار حلم الصحراء السياحي

أشار بشار بن خالد المالك الرئيس التنفيذي للخطوط الحديدة السعودية أن تلك المبادرة تأتي كجزء من استراتيجيات “سار” نحو بناء شراكات وعلاقات نوعية، تقدم للعملاء تجربة نوعية ومميزة تكتمل مع تدشين قطار حلم الصحراء الفاخر، والتي ستتيح لمستقليه الاستمتاع بالطبيعة الساحرة للمملكة ومدتها الخلابة، عبر رحلة ستكون مليئة بالرفاهية والترفية واللحظات السعيدة.

كشفت سار عن بعض التفاصيل المتعلقة بإطلاق خدمة قطار حلم الصحراء السياحي الفاخر، ومن بينها أن الحجز سوف ينطلق في الربع الرابع من عام 2024 الجاري، فيما سيتم إطلاق الرحلات في الربع الرابع من عام 2025، ومدة الاتفاقية الموقعة بين “سار” وأرسنالي”، تقدر بحوالي 25 عام.

خدمة قطار حلم الصحراء الفاخر
خدمة قطار حلم الصحراء الفاخر

مسار قطار حلم الصحراء

مدرة رحلة قطار حلم الصحراء قد تستغرق ليلية أو ليلتان، وقد تم تحديد مسار المرحلة الأولى من التدشين، وسوف يحتوى كل قطار على 40 كبينة، وتصل الاستثمارات في هذا المشروع إلى 200 مليون ريال سعودي، وسوف يكون مسار المرحلة الأولى من محطة الشمال في مدينة الرياض، ثم حائل، وتنتهي في محطة القريات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر − أربعة =