أعلنت وزارة التجارة إلى بدء فترة تقديم طلب الإعفاء من العقوبات عبر منصة نظام مكافحة التستر، حتى يتم تصحيح أوضاع النشاط التجاري، ودعت إلى الاستفادة من تلك الفترة والمبادرة باتخاذ الإجراءات اللازمة للتماشي مع اللوائح والقوانين المعمول بها، وذلك قبل انقضاء المهلة الزمنية التي تم إقرارها لمنح المزيد من الوقت أمام المخالفين، لاتخاذ ما يلزم والتقديم إلكترونياً والاستفادة من مزايا الفترة التصحيحية والإعفاءات من الغرامات المقرر تطبيقها نظامياً.

أشارت وزارة التجارة إلى استمرار فترة التصحيح للأوضاع وتقديم طلب الإعفاء من العقوبات حتى يوم 23 أغسطس 2021، ولتسهيل الإجراءات على راغبي التصحيح لمخالفات النظام، فقد دشنت الوزارة رابط منصة تصحيح أوضاع مخالفي نظام مكافحة التستر الإلكترونية، وتوضيح خصائص عملها وألية تقديم الطلب.

مزايا تصحيح أوضاع مخالفي نظام مكافحة التستر

أشارت الوزارة لعدد من المزايا التي سيستفيد منها راغبي التصحيح للأوضاع وتشمل:

  1. استمرار النشاط التجاري.
  2. الإعفاء من ضريبة الدخل بأثر رجعي.
  3. الإعفاء من العقوبات التي نُص عليها في نظام مكافحة التستر.
  4. حرية مزاولة الأنشطة التجارية الأخرى، وعدم غلق النشاط التجاري.
  5. نظامية التصرف بالأموال التجارية.
  6. تحقيق الاستقرار والتوسع في النشاط.

علماً بأن الفئات المستهدفة بالتصحيح هم التاجر، و ممارسي الأنشطة التجارية سعوديين أو من غير السعوديين، وخصصت الوزارة ألبة للتواصل مع المستخدمين للمنصة في حالة استدعى تدخل لحل أحد المشاكل.

رابط منصة تصحيح أوضاع مخالفي نظام التستر

التقديم الإلكتروني على رابط منصة تصحيح الأوضاع (https://mc.gov.sa/ar/pages/default.aspx) والتي أشارت إليها الوزارة، ثم اتباع تعليمات وخطوات التقديم الموضحة في نفس الموقع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *