تنطلق يوم السبت المقبل، 13 يناير 2024، بطولة كأس الأمم الإفريقية 2024 والتي تقام في ساحل العاج، بمشاركة 24 منتخبًا من جميع أنحاء القارة السمراء. ويشارك في البطولة خمسة منتخبات عربية، هي: مصر، المغرب، الجزائر، تونس، وموريتانيا. وتبدو حظوظ هذه المنتخبات قوية في المنافسة على اللقب، خاصة بعد النتائج المميزة التي حققتها في البطولات الأخيرة.

يشارك في البطولة 24 منتخباً، تم توزيعها على ست مجموعات بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى دور الـ16، بالإضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث، الأمر الذي يزيد من مستوى المنتخبات المشاركة للحصول على تذاكر العبور للأدوار الإقصائية وزيادة حظوظ التأهل للمنافسة على اللقب القاري.

المنتخبات العربية المشاركة في أمم إفريقيا 2024

يترقب شعوب القارة السمراء بدء الحدث الكروي الأهم على صعيد المنتخبات الأممية، حيث تقام المباراة الافتتاحية بين منتخب الكوتديفوار البلد المستضيف للبطولة ومنتخب غينيا بيساو مساء يوم السبت القادم في تمام الساعة العشرة بتوقيت القاهرة.

تأهل 5 منتخبات عربية للمشاركة في كان 2024، يأتي في المقدمة منتخب مصر الوطني، وصيف البطولة الماضية وأكثر المنتخبات الإفريقية تتويجاً باللقب، والطامح نحو اعتلاء منصة التتويج ورفع كأس البطولة من جديد، وتحقيق أمنيات ملايين المصريين من محبي كرة القدم، خاصةً وأن منتخب الفراعنة (الساجدين) يعج بمجموعة متميزة من اللاعبين في مقدمتهم “محمد صلاح”.

المنتخب المغربي يعد عو الأخر من أبرز المنتخبات المرشحة للحصول على اللقب، بعد الأداء المشرف في كأس العالم 2022، وبلوغه أدوار متقدمة من البطولة كأول منتخب عربي يحقق هذا الإنجاز، ويتساوى معه المنتخب الجزائري الذي يسعى بكل قوة لتعويض الإخفاقات الماضية وعلى رأسها عدم القدرة على الوصول إلى مونديال كأس العالم العام الماضي.

منتخب تونس والذي يأمل محبية بأن يظهر بمستوى أفضل في هذه النسخة من البطولة، ويواصل تحقيق الإنجازات على المستوى القاري، فيما تشارك موريتانيا في كأس الأمم الإفريقية للمرة الأولى في تاريخها، وستكون بمثابة مفاجأة سارة للجماهير العربية إذا تمكنت من تحقيق نتائج جيدة، على على صعيد المنتخبات العربية المشاركة، غير أن المنافسة لن تكون سهلة في ظل تواجد منتخبات إفريقية مثل ساحل العاج، والكاميرون والسنغال، وغانا ونيجيريا لها القدرة على المنافسة وتحقيق اللقب، وسنتابع ونرصد أهم ما ستسفر عنه البطولة من نتائج خلال الفترة القادمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × خمسة =