كشف وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر الخريف، عن قرب الإعلان عن اكتشافات جديدة للمعادن والثروات الطبيعية في المملكة، وذلك بحلول منتصف يناير 2024 المُقبل، من خلال مؤتمر مستقبل المعادن الذي سيتم عقده في هذه الفترة، كما تحدث سيادته عن ما تحقق من إيرادات لقطاع المعادن خلال عام 2023 والتي وصفها بالغير مسبوقة، وقد تجاوزت قيمتها 1.5 مليار ريال سعودي.

أشار “الخريف” في تصريحاته أنه تم إنجاز برنامج المسح الجيولوجي للدرع العربي بنسبة تجاوزت 30% من المساحة المطلوبة، وكانت النتائج مذهلة، كما تحدث سيادته عن برنامج “ندلب” لتطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية، ووصفه بأنه هو الأضخم والأكثر أهمية لتحقيق الأهداف المستهدفة في رؤية المملكة 2030، خاصة فيما يتعلق بالجانب الاقتصادي وتنويع مصادر الدخل.

موعد عقد المؤتمر الدولي للتعدين

أوضح وزير الصناعة أن مدينة الرياض سوف تستضيف عقد المؤتمر الدولي للتعدين بمقر مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات، خلال الأيام القليلة القادمة، وذلك بالتخديد خلال الفترة من 9 وحتى 11 يناير 2024، وسوف يشارك في المؤتمر؛ وزارة قطاع التعدين من مختلف دول العالم.

من جانبها وأوضحت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، أن المؤتمر الثالث سيعقد قريبًا، والذي يُعتبر القمة الأهم لمستقبل الصناعات المعدنية. وسوف يتم مناقشة عدد من المواضيع الهامة، بما في ذلك التقدم المحرز في أجندة القطاع المستقبلية.

أضافت أن المؤتمر سوف يتطرق لمناقشة قضايا قطاع التعدين في إفريقيا، وكيفية التعامل مع التطورات في القضايا التي تم التركيز عليها في النسخة الثانية للمؤتمر، خاصة القضايا المتعلقة بقطاع التعدين في المنطقة التي تمتد من إفريقيا إلى غرب ووسط آسيا، وجذب الاستثمارات في مجال الصناعات المعدنية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − ثمانية =