إطلاق رابط بوابة القبول الموحد للهيئة الملكية بالجبيل في الكليات والمعاهد التابع إلى المدينة الصناعية، منذ الإثنين 14 يونيو 2021، لاستقبال طلبات التقديم على الفصل الدراسي الأول 1443، وتستمر الخدمة متاحة أمام الطلاب راغبي التقديم على الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي، لمدة 5 أيام من خلال الرابط الإلكتروني للبوابة وعلى حسب القواعد التي تم إقرارها خلال فترة القبول والتسجيل الإلكترونية.

أكدت الهيئة الملكية في بيانها الموجه للطلاب والطلبات من حملة الشهادة الثانوية العامة، بتخصص علوم طبيعية ومسار عليمي، وأولياء أمورهم، أنه يمكنهم التقديم على كلية الجبيل الصناعية، وكذلك الكلية الجامعية والمعهد التقني بنفس المدينية، بجانب كليات ومعاهد ينبع خلال فترة التسجيل في بوابة القبول الموحد الرسمية.

رابط بوابة القبول الموحد للهيئة الملكية بالجبيل

أضافت الهيئة الملكة بالحبيل وينبع أن الطلاب من حاملي شهادة العلوم الإنسانية من المساريين الأدبي والإداري، طلبة كليات العلوم الاجتماعية، و العلوم الشرعية والإدارية والعربية، يمكنهم التقديم عبر بوابة القبول الموحد وفق الضوابط والاشتراطات، ويضاف إلهم الطلاب المعاهد العلمية، تحفيظ القرآن الكريم وما يعادل ذلك، على فرع الطالبات فقط في كلية الجبيل الجامعية، وباقي التقديمات كما هو مبين أدناة.

شروط القبول في كليات ومعاهد الهيئة الملكية بالجبيل

أوضحت الهيئة الملكية شروط القبول والتسجيل في بوابة القبول الموحد للهيئة الملكية بالجبيل وينبع وهي كالتالي:

  1. أن يكون المتقدم خريج ثانوية عامة
  2. أن يكون جنسية المتقدم سعودي أو أن تكون أمه سعودية
  3. أقصى عام دراسي مسماح لخريجيه بالتقديم 1437-1438 .
  4. تقدير الحصول على الثانوية العامة لا يقل عن جيد.
  5. اجتياز اختبار القدرات العامة والتحصيلي ما بعد عام 1437-1438 .
  6. أن يكون لائق طبي.
  7. أن يكزن متفرغ للدراسة.
  8. أن يستوفي أب شروط يقرها المعهد أو الكلية.
  9. ألا يكون مفصول من أي مؤسسة تعليمية لأسباب تأديبية.
  10. لم يسبق له الالتحاق بالجهة التي سيتقدم عليها، ما لم يكن قد انسحب من السنة التحضيرية، ويكون مر علية فصلين دراسيين رئيسيين، بخلاف الفصل الدراسي الذي انسب فيه.
القبول
شروط القبول الموحد

الإطلاع على التخصصات المتاحة في الكليات والمعاهد كانت من بين الخدمات التي قدمتها بوابة القبول للطلاب، حيث عن زيارة الرابط المرفق بعالية، يمكن اختيار تبوب التخصصات المتاحة، وبعدها كم بتخديد اسم الكلية أو المعهد التابع، وستظهر قائمة بما هو متاح.

تنتهي فترة التقديم في 28 ذي القعدة 1442 الموافق الثامن من يوليو 2021، حيت تعلن بعدها نتائج الترشيح والفرز والقبول في الكليات والمعاهد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *