أتاحت الهيئة الوطنية للانتخابات خدمة الاستعلام عن مقر اللجنة الانتخابية على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك في إطار الإجراءات التي تتخذها اللجنة نحو تسهيل إطلاع المقترعين على مقار الإدلاء بالأصوات في الانتخابات الرئاسية القادمة، وتحديد مكان المقر الانتخابي الذي سيقوم المواطن بالتوجه إليه من أجل المشاركة في العرس الديمقراطي وانتخاب الرئيس، لتولي فترة رئاسية جديدة لمدة 6 سنوات قادمة.

أوضحت الوطنية للانتخابات أن خدمة اعرف مقرك الانتخابي يمكن تنفيذها بكل سهولة، من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للهيئة، واختيار الخدمة الخاصة بهذا الشأن، ومن ثم تعبئة بيانات الرقم القومي للمواطن، وفي حالة كان يحق له الإدلاء بصوته، سيظهر لها اسم المقر الانتخابي وعنوانه.

جدير بالذكر أن الهيئة وضعت على موقعها الإلكتروني الرسمي؛ الجدول الزمني للانتهابات الرئاسية لعام 2024. ومن المقرران تبدأ فترة الصمت الدعائي الانتخابي للمصرين في الخارج بتاريخ 29 نوفمبر 2023، على أن تبدأ فترة الإدلاء بالأصوات في المقار الانتخابية للمصريين بالخارج خلال أيام 1 و 2 و 3 ديسمبر 2023 .

تتوقف الحمالات الانتخابية وتبدأ فترة الصمت الدعائي لانتخابات المصريين في الداخل يوم الثامن من ديسمبر القادم، على تبدأ المقار الانتخابية في فتح أبوابها لاستقبال المواطنين من أجل الإدلاء بأصواتهم على مدار ثلاثة أيام هي الأحد والاثنين والثلاثاء الموافق تاريخه 11 و 12و 13 ديسمبر 2023، على أن يكون مواعيد بداية التصويت من الساعة التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساءً.

مقر اللجنة الانتخابية
الاستعلام عن مقر اللجنة الانتخابية

استعلم عن مقر لجنتك الانتخابية

طريقة الاستعلام عن مقر اللجنة الانتخابية تكون عبر الدخول على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات، حيث تظهر خدمة الاستفسار عن حقك في مباشرة الحقوق السياسية. وبالدخول للخدمة سيتم طل تعبئة بيانات الرقم القومي للمواطن المصري لتظهر التفاصيل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − ثلاثة =