أشارت وزارة التعليم إلى موعد عقد الاختبارات البدلية لطلاب المراحل التعليمية المختلف، كذلك توقين البدء في تقديم الأعذار للحالات الاستثنائية، وما هو الحال بالنسبة لإجراء الاختبارات عن بُعد، يأتي ذلك بالتزامن مع انطلاق اختبارات الطلاب والطالبات في الابتدائي والمتوسط والثانوية، بالنسبة للفصل الدراسي الأول من العام 1445، والمقرر لها يوم غداً الأحد الموافق 11 نوفمبر 2023.

أشارت الوزارة إلى أن موعد الاختبارات البديلة سيكون مع بداية الفصل الدراسي الثاني، وذلك في حالة وجود أحد الحالات المرضية للطلاب والطالبات، أو تعليق الاختبارات حضورياً، وقد تم الشديد على ألا تحول الاختبارات النهائية إلى اختبارات عن بُعد.

اختبارات الفصل الدراسي الأول

تنطلق اليوم الأحد في غالبية مدارس التعليم العام، اختبارات الفصل الدراسي الأول وفقاً لما تم الإشارة له في التقويم الدراسي، حيث يخوض قرابة 3 مليون طالب وطالبة من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي العام أولى الاختبارات في مدارسهم إن كانت حكومي أو لغوي أو أجنبي.

تستمر الاختبارات لمدة تصل إلى 5 أيام ثم يتم إكمال باقي الإجراءات عبر نظام نور، كي يتم حصر الدرجات والمراجعة وإقفالها ومن ثم الاستعلام عن النتائج عبر نظام نور أو توكلنا وذلك وفق الخدمة التي ستعلن عنها الوزارة، أو الإدارات التعليمية التابعة لها.

الظروف الاستثنائية

وجهن الوزارة الإدارات التعليمية التابعة له، إلى ضرورة معالجة جالات الطلاب والطالبات من منعتهم الظروف الخاصة بهم؛ من أداء الاختبارات في المنازل، مع تقديم الاعتراض للنظر فيها، وقد قامت الوزارة بالتنويه كذلك على الضوابط والقوانين التي تحكم أليات التسجيل والتنظيف، بما يضمن سير وسلامة تلك الاختبارات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − أربعة =