أتاح البنك المركزي السعودي “ساما”، خدمة تقديم شكوى الإنترنت والهاتف المصرفي لعملاء البنوك وشركات التمويل أو التأمين، وغيرها من عملاء الشركات المصرفية المعتمدة في المملكة، وهي من الخدمات الرقمية التي يسهل تنفيذ خطواتها في أي وقت من دون التقيد بمكان محدد، ويستلزم وجود حساب إلكتروني للمستخدم على بوابة ساما تهتم الرقمية.

أشارت ساما إلى أن العملاء يمكنهم تقديم شكوى للبنك المركزي السعودي من خلال إدارة حماية العملاء، من خلال القنوات الرسمية المبينة أدناة، على أن يتلقى المستخدم إشعار به الرقم المرجعي لمتابعة الشكوى، يتم استخدامه في ما يلي من اتصالات أو استعلامات حول ما اتُخذ من إجراءات حيالها.

قنوات تقديم شكوى البنك المركزي السعودي

أشار المركزي السعودي إلى القنوات الرسمية التي منها يمكن لعملاء البنوك والشركات المصرفية والتأمينية تقديم الشكاوى والتي تشمل خدمة إرسال الشكاوى عبر الإنترنت والهاتف المصرفي، كما هو مبين أدناة.

  1. خدمة الاتصال بساما عبر الهاتف (6666-125-800)، وهي خدمة مجانية خلال ساعات العمل من الثامنة صباحاً وحتى الرابعة مساءً بخلاف مواعيد العمل في شهر رمضان.
  2. تقديم الشكاوى عبر موقع البنك أو شركات التأمين أو المصرفية، والتي يمكن الإطلاع على تفاصيلها من خلال زيارة خدمة تقديم شكاوى البنك المركزي السعودي.
    • كما يمكن الاستعلام عن الشكاوى وفق الآلية التي توضحها ساما عبر موقعها.
  3. زيارة مركز خدمة المراجعين في المركز الرئيسي الكائن في شارع الملك سعود بن عبد العزيز بمدينة الرياض العاصمة السعودية وذلك خلال أوقات العمل من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثالثة مساءً.
  4. المراسلة عبر عنوان البنك المركزي السعودي.
قنوات تقديم شكوى البنك المركزي السعودي 1
قنوات تقديم شكوى البنك المركزي السعودي

حضرت ساما من محاولات الاحتيال المالي مثل طلب مساعدات مالية، أو المسابقات الوهمية لاجتذاب الشخص والحصول على أمواله، ولذا سهلت طرق لسرعة التواصل منها هدمة الهاتف المجاني المبينة بعالية، لاستقبال الاستفسارات والرد عليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − 2 =