أتاحت وزارة الصحة السعودية خدمة إلكترونية هامة، طُرحت تحت اسم الخريطة التفاعلية للصحة، للإطلاع على مواعيد العمل الرسمية بالمستشفيات ومراكز الرعاية الصحية وغيرها على مستوى المدن والمحافظات بالمملكة، الأمر الذي يساعد المواطنين والمقيمين والزائرين الحصول على المعلومات حول تلك المرافق، والبحث عن أقربها لمواقع تواجد المستعلم أو طالب الخدمة.

أشارت الوزارة إلى انه من السهل استخدم خدمة الخريطة التفاعلية عبر زيارة موقعها الرسمي، والإطلاع على ما قد تم إتاحته من المعلومات أو المواقع المتعلقة بالمرفق الصحية ومراكز الهلال الأحمر والصيدليات والمختبرات وكل المؤسسات المعنية من خلال تنفيذ بعض الخطوات البسيطة.

الخريطة التفاعلية للصحة

أوضحت الوزارة أن العمل في العيادات الخارجية وغيرها من الأقسام، يكون بنظام الدوام الواحد، بداية من يوم الأحد من كل أسبوع وحتى يوم الخميس، ويبدأ الدوام من الساعة السابعة والنصف صباحاً، وحتى الخامسة مساءً من نفس اليوم، على أن يتم تغطية العمل لباقي ساعات اليوم وأيام الجمعة والسبت بالنسبة للأقسام التي يتطلب وجودها بعد ساعات العمل، وفق نظام المناوبات وذلك على حسب الجداول التي تعدها إدارة المستشفي.

خدمة الإطلاع على الخريطة التفاعلية يمكن الاستفادة منها بشكل إلكتروني عبر الموقع الرسمي لوزارة الصحة وفقاً لما هو مبين أدناة، وذلك بخلاف المعلومات المرفقة على شكل قوائم مجمعة يمكن الحصول على ملفاتها والبحث من خلالها.

  • زيارة الخدمة عبر موقع وزارة الصحة السعودية.
  • اختيار الخدمات الإلكترونية.
  • الإطلاع على المعلومات المرفقة أو البدء في تحديد بيانات البحث من خلال النموذج الإلكتروني.
  • اختيار طريقة العرض إن كان على شكل قائمة أو بالخريطة
  • البحث حسب اسم المستشفى.
    • اختر الاسم أو التصنيف للمستشفى.
  • حدد اسم المنطقة أو المدينة.
الخريطة التفاعلية لوزارة الصحة
الخريطة التفاعلية لوزارة الصحة

تظهر عدد من المؤسسة الصحية والتي يمكن استعراض بعض التفاصيل عنها مثل رقم التليفون والبريد الإلكتروني، وكما أوضحنا بعالية أنه بالنسبة للقوائم المرفقة، فيمكن معرفة مواعيد العمل بالأخص في الإجازات الرسمية مثل إجازة عيد الفطر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 3 =