أعلنت إدارة تعليم الشرقية عن مبادرة إجادة التعليمية، مبينة الأهداف المنشود تحقيقها من وراء تلك المبادرة، والتي تهدف إلى تحسين نواتج التعلم في أوساط الطلاب والطالبات، كذلك العمل على رفع مستويات التحصيل الدراسي بالأخص للطلاب المتأخرين دراسياً والأقل أداءً في التعليم العام، كما تسعى المبادرة للحد من ظاهرة الدروس الخصوصية.

أوضحت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، أن مبادرة إجادة تأتي بجود تطوعية من المختصين في إدارة الإشراف التربوي للبنين، من خلال مركز الخدمات الطلابية، والذي يقوم بتقديم خدماته التعليمية للطلاب والطالبات عن بُعد، وذلك من خلال الخدمات الرقمية على برنامج مايكروسوفت تيمز.

الفئات المستهدفة من مبادرة إجادة

من جانبه؛ كشف “سعيد الباحص” المتحدث الرسمي باسم إدارة تعليم المنطقة الشرقية، عن الفئات المستهدفة من الطلاب والطاليات في المراحل التعليمية للاستفادة من مبادرة إجادة، وذلك على النحو التالي:

  • طلاب المرحلة الابتدائية للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي في مواد الرياضيات والعلوم ولغتي الجميلة.
  • طلاب المرحلة المتوسطة جميع الصفوف في مواد اللغة العربية – الانجليزية – الرياضيات- العلوم، حيث يتم استهداف المهارات الأساسية في الصف الدراسي والتي قد تعيق الطالب.

أضاف “الباحص” أن تلك المبادرة تأتي ضمن الأنشطة التطوعية للمنسوبين والتي تحرص الإدارة بتعليم المنطقة على تبينها، من اجل تحقيق أهداف تربوية وتعليمية واجتماعية تعود بالنفع على الأوساط الطلبية والمجتمعية في المنطقة.

الهاتف الاستشاري تعليم الشرقية

وفي سياق متصل حثت إدارة تعليم الشرقية على ضرورة تحقيق الانضباط المدرسي بين طلابها، وفي رسالة توعوية قالت الإدارة أن “الانضباط المدرسي جودة حياة تبدأ من المدرسة، كما نوهت عن أن إدارة التوجيه الطلابي تستقبل الاستفسارات حول التهيئة والاستعداد للاختبارات عبر الهاتف الاستشاري للإدارة وهو (0508230442)، وذلك بداية من الثلاثاء 16 ربيع أخر وحتى 25 من هذا الشهر الجاري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 − 4 =