أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية عن موعد فتح باب التقديم على الفرص الوظيفية العسكرية الشاغرة لديها، عبر بوابة التوظيف أبشر التابعة لوزارة الداخلية، وذلك على رتبة جندي من الرجال، حيث تستهدف المديرية الخريجين من حملة شهادة الثانوية العامة فأعلى، وذلك على حسب ما تم إقراره في شروط القبول والتسجيل التي ستكون متاحة على بوابة التوظيف الإلكترونية.

أوضحت الجوازات السعودية أن الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية، قد حددت بدء استقبال طلبات راغبي الالتحاق بالفرص الشاغرة لدى المديرية، بداية من يوم السبت الموافق الثالث عشر من شهر ربيع آخر لعام 1445، وذلك من خلال الدخول على منصة أبشر – توظيف، واستكمال البيانات المطلوبة في نموذج التقديم الإلكتروني.

شروط القبول والتسجيل

أكدت المديرية على ضرورة مراعاة الدقة عند القيام بتعبئة طلب التقديم على رتبة جندي من خلال منصة التوظيف، مع مراعاة الشروط التي تم تحديدها للمفاضلة بين الطلبات، ومنها أن يكون صاحب الطلب سعودي الجنسية أصل ومنشأ، وقد تم استثناء من كانت نشأته مع الوالدين أثناء خدمة الدولة بالخارج، كذلك تم اشتراط توفر حسن السير والسلوك، وعدم الحكم على المتقدم بالإدانة في جريمة تخل بالشرف أو الأمانة.

إضافة إلى ما ذُكر بعالية، فقد تم الإشارة لألا يكون المتقدم متزوج من غير سعودية، ولا يكون قد سبق له التعيين في وظيفة خاضعة لأنظمة الخدمة العسكرية، أو موظف في جهة حكومية، كذلك ألا تكون خدمته قد أُنهيت في أحد المعاهد أو الكليات أو المراكز العسكرية، كما ووفق اللائحة الطبية فيجب أن يتناسب الطول مع الوزن.

ألية الالتحاق بتلك الرتب تستلزم اجتياز المتقدم كافة الاختبارات المقررة ومنها المقابلة الشخصية، ووجب مراعاة عدم اختلاف البيانات المسجلة في الطلب الإلكتروني مع المستندات المرفقة حتى لا يتم استبعاد الطلب، مع العلم بأن نهاية فترة التسجيل في وظائف الجوازات بتاريخ الخميس 18 ربيع أخر الجاري الموافق 2 نوفمبر 2023.

منصة أبشر-توظيف

تستقبل منصة أبشر توظيف راغبي التقديم على الجوازات بداية من يوم غداً السبت، وكافة البيانات المشار إليها بعالية يمكن التحقق منها قبل الشروع في تسجيل الطلب، علماً بأن نتائج الفرز المبدئي والترشيح ثم القبول النهائي ستكون من نفس المنصة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 4 =