وجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة وحاكم دبي ورئيس مجلس الوزراء، إلى الاحتفاء بيوم العلم الإماراتي والذي يوافق الثالث من نوفمبر من كل عام ميلادي، ودعا عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، جميع الوزارات والمؤسسات والهيئات العامة بالدولة، للاحتفال بهذا اليوم، كذلك تم توجيه الدعو لكافة أبناء الوطن للمشاركة في هذا الحدث الهام.

أوضح الشيخ محمد في تغريدته التي تم تناقلها عبر منصة X والمرفقة أدناة، إلى أنه في الثالث من نوفمبر نحتفي براية الوطن، ووصفها براية العز والفخر والاتحاد المجيد، ثم حث الوزارات والمؤسسات بالدولة على رفع العلم الإماراتي في تمام الساعة العاشرة صبحاً من يوم 3-11-2023، وفي نفس الوقت على مستوى أرجاء الوطن، في إشارة تعبر عن اتحاد المشاعر.

أضاف نائب رئيس الدولة وحاكم إمارة دبي، أن الدعوة تمتد كذلك لكافة أبناء الإمارات للمشاركة في هذه المناسبة الوطنية، والتي تعد فرصة للتعبير عن العزم المتجدد والإرادة الراسخة نحو العمل على إبقاء راية الوطن عالية خفاقة معبرة عن الإنجازات والعزة والاتحاد للدولة الإماراتية.

يوم العلم الإماراتي

يعد يوم العلم الإماراتي من المناسبات الوطنية التي يتم الاحتفال بها، كتجسيد عن مشاعر السلام والوحدة بين أبناء دولة الإمارات المتحدة، كما أنها تعزز صور مشاعر الانتماء، ومظاهر التلاحم بين أبناء الوطن، وقد تم الإعلان عنها من قبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم منذ عام 2012 .

يوم العلم
يوم العلم الإماراتي

تتزين المباني بمختلف أشكالها بالأعلام الإماراتية في يوم الثالث من شهر نوفمبر، سواء كانت منشآت أو مؤسسات حكومية، أو بنايات ومساكن للأفراد ومقرات الشركات الخاصة وغيرها، وتقام الفاعليات والاحتفالات التي تنظمها الدولة، والتي تعبر عن التاريخ والإرث الحضاري، ويشارك المواطنين بمختلف فئاتهم في رفع أعلام الدولة في وقت واحد، تعبيراً عن الانتماء والولاء والمحبة للقيادة الإماراتية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة − خمسة =