أوضح مدير التأهيل وتنمية المهارات بوزارة العمل القطرية عبد الرحمن تلفت، عن طريقة التسجيل في منصة استمر الإلكترونية، والمخصصة لفئة المتقاعدين في قطر من الراغبين في العودة لسوق العمل مجدداً، والحصول على فرص عمل مناسبة للاستفادة من خبراتهم، وكذلك في إطار السعي نحو تحسين الدخل المادي للمتقاعد، بما يلبي احتياجات سوق العمل.

أشارت وزارة العمل القطرية أن منصة استمر تعمل على توظيف المتقاعدين في منشآت أو مؤسسات القطاع الخاص، حيث أن أهدافها تنسجم والرؤية الوطنية للدولة، وهي من المبادرات النوعية التي سيستفيد منها قطاع كبير من المتقاعدين وستسهل عليهم الوصول للجهات الطالبة للتوظيف.

منصة استمر للمتقاعدين

تعد منصة استمر الأولى من نوعها في قطر وهي منصة رقمية تعمل على إحداث الموائمة بين الكوادر والخبرات الوطنية من المتقاعدين القطريين في الدولة، واحتياجات التوظيف في القطاع الخاص بما يضمن الاستفادة على الوجه الأمثل من الكفاءات الوطنية، حيث يتم توفير فرص العمل المناسبة كي يساهم المتقاعدين في تطوير مختلف القطاعات من خلال مشاركة خبراتهم القيمة مع الأجيال الحالية، بما ينعكس على تجويد المخرجات عبر اتباع أفضل الممارسات.

تستهدف المنصة المتقاعدين القطريين فقط من الراغبين بشكل طوعي العمل في مؤسسات القطاع الخاص، والعمل على تطوير مختلف القطاعات واستمرار العطاء لمن يخرجون إلى التقاعد وهم في ذروة عطائهم وقمة نشاطهم، ويرغبون بالاستمرار في العمل في الوقت الذي تحتاج فيه شركات القطاع بالدولة لخبرات هؤلاء الأشخاص.

أكدت الوزارة على أن عمل منصة استمر لا يؤثر على فرص العمل بالنسبة للباحثين الجدد عن الوظائف، ويرجع ذلك لاختلاف نوعية الوظائف المطروحة للمتقاعدين عن تلك التي تستهدف الباحثين عن العمل، سواء كان ذلك في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص.

شروط التسجيل في منصة استمر والوثائق المطلوبة

اشترطت وزارة العمل على راغبي التسجيل في منصة استمر للمتقاعدين أن يتم التسجيل والدخول من خلال منصة كوادر الرقمية، والمستندات المطلوبة لعملية التسجيل تشمل:

  • صورة من البطاقة الشخصية.
  • شهادات الخبرة.
  • السيرة الذاتية.
  • الدخول على المنصة وإنشاء الملف الشخصي

تحدد جهة العمل ساعات الدوم وفق ما لديها من نُظم وسياسات يتم اتباعها والعمل بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة + 6 =