أعلنت وزارة التعليم السعودية عن إطلاق مبادرة ساعة الذكاء الاصطناعي، والتي تعد ثاني المبادرات التي يتم إطلاقها ضمن الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي، حيث يمكن التسجيل عبر بوابة أذكى على موقع موهبة الإلكتروني، عد التعرف على المستهدفات الرئيسية وشروط التسجيل التي تم وضعها، والمراحل التي سوف يمر بها الأولمبياد.

أوضحت وزارة التعليم أنه في إطار التعاون الشراكة مع سدايا “الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي”، و موهبة “مؤسسة الملك عبد العزيز وجاله للموهبة والإبداع، فقد تم إطلاق مبادرات الأولمبياد الوطني للبرمجة “أذكى”، والذي يستهدف طلاب وطالبات المدارس المتوسطة والثانوية العامة بشتى مناطق المملكة، ومثا مسابقة وطنية تنافسية.

مبادرة ساعة الذكاء الاصطناعي

بيّنت الوزارة أن مبادرة ساعة الذكاء الاصطناعي تستهدف أكثر من 1300 مدرسة حكومية أهلية من جميع المناطق، وترمي تلك المبادرة إلى توعية طلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية، حول مدى أهمية الذكاء الاصطناعي ومستقبله الواعد، من أجل تحفيز هذا الجيل نحو المضي قدماً في لاكتساب مهارات عالم التقنيات المتقدمة، وتشجيعهم من أجل المشاركة في الأولمبياد الوطني للذكاء الاصطناعي والبرمجة.

أكدت الوزارة على أن الهدف من المبادرة هو دعم صناعة جيل من الشباب الوطني الواعد كمبرمجين، يكون لهم القدرة على التمكين من إتقان تقنيات عالم البرمجة والذكاء الاصطناعي، في تلك المرحلة العمرية، بما يحقق الأثر المنشود، وهو ما يعكس مدى اهتمام القيادة الرشيدة ودعمها القوي للارتقاء بشباب الوطن.

التسجيل في الأولمبياد الوطني للبرمجة

أضافت أن مبادرة ساعة الذكاء الاصطناعي مستمرة حتى نهاية فترة التسجيل في أذكى بتاريخ الثامن والعشرين من نوفمبر 2023 القادم، ودعت المهتمين غلى الدخول على موقع مبادرة الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي من خلال بوابة موهبة الإلكترونية واتباع التعليمات والإرشادات ومنها الاشتراطات العامة ثم البدء في عملية التسجيل.

جدير بالذكر أن الأولمبياد الوطني كان قد انطلق منذ يوم 1 أكتوبر 2023، ثم الإعلان عن أولى الفاعليات يوم الجمعة الماضي الموافق 6 أكتوبر الجاري، واستعراض الطريق إلى أذكى بالصالات الرياضية الخضراء لتسهيل القدوم على المشاركين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 + أربعة =