أوضح حساب عناية المستفيدين التابع لوزارة الموارد البشرية، شروط المسكن لمستفيد المعاش الضماني، والتي يجبب أن تتحقق على حساب الحالة عند التسجيل في النظام المطور، وذلك كي يتم قبول الطلب كونها واحدة من الضوابط الهامة التي على إثرها يتم تحديد حالة تسجيل المستفيد إن كان سيتم إضافته كتابع لأسرة، أو فرد مستقبل حتى تكون ألية تقديم الطلب صحيحة ولا يتم رفضة نتيجة عدم تطابق البيانات، كما تم توضيح طريقة استقبال اعتراضات المستفيدين.

أكدت عناية المستفيدين على أن التسجيل في الضمان متاح لجميع أفراد الأسرة من ينطبق عليهم شروط الاستحقاق، ودعت المهتمين إلى زيارة منصة الدعم والحماية للحصول على كافة التفاصيل المتعلقة بذلك، ومن بينها شروط الاستحقاق التي تم النص عليها في النظام المطور الجديد.

اشتراطات مسكن مستفيدي الضمان

معاش الضمان هو مبلغ مالي يتم صرفه شهرياً للمستحقين من ينطبق على الشروط التي وضعتها وزارة الموارد البشرية، ومن بين تلك الضوابط ما يخص شروط المسكن للمستفيدين، وقد بين حساب المستفيد أنه وفق النظام المطور فإنه يتم النظر إلى الأفراد في المسكن الواحد كأسرة واحدة، وفي حالة كان المستفيد يسكن مع أسرته، فيتم التسجيل كتابع للعائل الأساسي، أما في حالة تم إثبات استقلالية السكن، فيمكن التسجيل في الضمان كفرد مستقل.

التنبيه الذي صدر عن الوزارة ممثلة في حساب عناية المستفيدين كان نصة كما هو مرفق أدناة.

شرط السكن
شروط المسكن لمستفيد الضمان

شددت وزارة الموارد البشرية على أن تقديم طلب الحصول على المعاش الضماني دون تسجيل جميع أفراد الأسرة من يقيمون في نفس المسكن، بعد مخالفة، وفقاً لما جاء في المادة 20 بالفقرة الثانية من نظام الضمان، وتكون العقوبة عبارة عن فرض غرامة مالية لا تزيد عن 10 آلاف ريال، أو السجن لمدة لا تزيد عن عام أو بكلى العقوبتين، وذلك لكل من حصل على مال للضمان بغير وجه حق.

تسجيل الأخوة دون والديهم

بيّن حساب عناية المستفيدين أن تسجيل المستفيد مع إخوته دون تسجيل الوالدين في منصة الدعم، بهدف الحصول على معاش ضماني يعد مخالفة من المخالفات التي توجب توقيع العقوبة على مرتكبها.

تسجيل الاخوة دون والديهم

أشار الحساب لما جاء بالفقرة الثانية من المادة 20 والتي تحدد درجات العقوبة وهي توقيع غرامة مالية لا تزيد عن العشرة آلاف ريال سعودي، أو السجن لمدة لا تتخطى عام أو بالعقوبتين، وذلك لك من حصل على أموال الضمان بدون وجه حق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + 14 =