أشارت تقارير صحفية إلى احد مشاريع البنى التحتية التي تنفذها أمانة جدة، وبالتحديد في مجال النقل، حيث تم استعراض بعد التفاصيل حول محطات تاكسي جدة البحري، وهو من المشاريع التي يتكون أحد حلول مواجهة الكثافة السكانية المتزايدة في المدينة، في إطار العمل على تنفيذ شبكة متكاملة للنقل العام، من أجل تحقيق انسيابية مرورية وتسهيل حركة التنقل بين أحياء أحد المدن الحيوية على ساحل البحر الأحمر في المملكة.

أشار تقرير لصحيفة الوطن السعودية، عن أبرز مشاريع الطرق في جدة، والتي تشمل إنشاء وتطوير طرق وأنفاق وكباري والجسور، وخطوط للمترو السريع والخفيف، وشبكة من خطوط الحافلات، وكذلك إنشاء عدد من محطات التاكسي البحري وذلك على حسب الخطط التي أعدتها الأمانة من اجل تسهيل حركة المرور وتخفيف الضغط على المحاور الرئيسية بالمدينة.

مشروع تاكسي جدة البحري

أبرز التفاصيل أو المعلومات خول تاكسي جدة البحري، أنه سوف يربط شرم أبحر في وسط وشمال مدينة جدة، عبر إنشاء 20 محطة للتاكسي على طول تلك المسافة، ومن المخطط أن يقوم التاكسي البحري بنقل قرابة 29 ألف راكب يومي، وكان بداية الإعلان عن المشروع في الثلث الأخير من عام 2020، حيث تم ترسية الدراسات الخاصة بالمشروع على أحد الشركات الخاصة بالمملكة.

جدير بالذكر أن هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة كانت قد أعلنت عبر حسابتها الرسمية في تاريخ 16 سبتمبر 2017 عن موافقة المقام السامي على دراسة ثلاثة مشروعات للنقل العام بمحافظة جدة هي التاكسي البحري، وترام الكورنيش، وجسر أبحر.

تطوير مشاريع النقل بجدة
مشروع التاكسي البحري

أوضحت التقارير أن أمانة جدة قامت بتنفيذ حوال 40 من الأنفاق والجسور، منها تقاطعات على طريق جدة جازان، وطريق المدينة بشمال جدة، وإنشاء عدد من الطرق الحيوية أبرزها الدائري، وتطوير أخرى وتحويلها لطرق سريعة، والربط بين المحاور الرئيسية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر + 20 =