أعلن بنك التنمية الاجتماعية تقدم تمويل لقطاع التعليم الأهلي في المملكة العربية السعودية، موضحاً ألية الاستفادة والتقديم على منتج أفق أحد المنتجات التي يوفرها البنك للمستفيدين، وذلك لتمكين تلك القطاعات من التغلب على الآثار والتداعيات التي خلفتها الجائحة المستجدة، حيث يصل قيمة التمويل إلى 10 مليون ريال سعودي، وبأتي ذلك في إطار الإسهامات والمشاركة المجتمعية المنوط بها البنك، وتعزيزاً لعلاقات التعاون بينه ووزارة التعليم السعودية للتغلب على التحديات التي تواجه المؤسسات التعليمية.

أوضح بنك التنمية الاجتماعية أنه يمكن الاستفادة من الدعم التمويلي لقطاع التعليم الأهلي في المملكة، عبر الاستفادة والتقديم على منتج أفق لدعم المنشآت القائمة، وهو تمويل ميسر لتلك المنشآت المستهدفة في التعليم العام الأهلي، ونوه عن الموقع الإلكتروني للمنتج حيث يمكن الإطلاع على الضوابط العامة وكيفية تسجيل بيانات الطلب، والاشتراطات الواجب مراعاتها.

منتج أفق بنك التنمية الاجتماعية

أضاف البنك أن منتج أفق مخصص لتمويل المنشآت القائمة الصغيرة التي لا يقل عدد سنوات عملها عن ثلاث سنوات، هذا بخلاف عن الحد الأدنى والأقصى لمبيعاتها أو التعاملات القائمة، ورسوم الحصول على الخدمة تخضع للنظم واللوائح المعمول بها في البنك، والهدف منه هو تقديم تمويل للمشاريع الصغيرة يكون ذو قيمة مضافة.

يستفيد من منتج أفق عدة قطاعات على رأسها التعليم والسياحة والترفية والصناعة، التجزئة والتقنية وأي قطاعات أخرى يحر البنك أن هناك جدوي في تمويلها المادي، ومبلغ التمويل يصل إلى 10 مليون ريال وحول الأنواع المتاحة في على النحو المبين أدناة.

  • تمويل قصير الأجل بمدة لا تزيد عن سنة لدعم الدورة التشغيلية للمنشأة.
  • تمويل طويل الأجل بمدة سداد لا تتجاوز 5 سنوات لتحقيق التوسعة الرأسمالية.

وحول معرفة أهدافه وكيفي التقديم على منتج أفق، يمكن زيارة موقع بنك التنمية الاجتماعية الرسمي، والإطلاع على كافة التفاصيل المتعلقة به، ومن ثم التسجيل وتحرير استمارة التقديم للحصول عليه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *