كشف برنامج “سكني” عن أحد الحالات التي وصفت بالاستثنائية تسمح بالحصول على الدعم السكني، تلك الحالة تتعلق بشرط انتفاع الأعزب بدعم سكني، حيث استثنت اللائحة التنفيذية للبرنامج، من تجاوز عمرة 25 عام، ومصاب بمرض مستعصي مقعد، أو من ذوي الإعاقة الشديدة، وذلك على حسب تقرير طبي تصدر عن الجهات المعنية ذات العلاقة وتقبلها الوزارة وتقرها.

أشارت المنصة إلى بعض شروط الانتفاع من الدعم السكني، وبالأخص بالنسبة للأشخاص من ذوي الإعاقة أو الأمراض المستعصية، وقام حساب العناية بالمستفيدين بنشر تنويه على منصة “X”، حول تلك الحالة، وذلك في إطار التوضيحات التي تقوم بها المنصة للرد على الاستفسارات التي ترد لها بشكل دوري.

شرط انتفاع الأعزب بدعم سكني

الحالة الاستثنائية التي يحق فيها للأعزب الحصول على الدعم السكني، تتعلق بكون الشخص المتقدم يعاني من إعاقة شديدة الدرجة أي مقعد أو مصاب بمرض مستعص بناء على تقرير طبي من جهة معنية بالأمر وتقلبه الوزارة، وعمرة يتجاوز سن 25 عام.

نص تصويح عناية المستفيدين لسكني كما هو مرفق أدناة، حيث يكون باستطاعة من تنطبق عليه الحالة تقدم الاعتراض ورفع المستندات الداعمة من خلال حسابة على منصة سكني، كي يتم فحصها والتحقق من صحتها وإصدار القرار بشأنها.

حالة انتفاع الأعزب من الدعم السكني
حالة انتفاع الأعزب من الدعم السكني

جدير بالذكر أن من بين شروط الحصول على الدعم السكني في المملكة، أن يكون المتقدم بالطلب سعودي الجنية ولم يسبق له الاستفادة بالدعم، وغير مالك لعقار، ومقيم داخل السعودية بشكل دائم، وتتيح المنصة الإلكترونية للبرنامج الإطلاع على تلم التفاصيل.

موعد صرف دفعة سكني لشهر سبتمبر 2023

أشار برنامج سكني إلى موعد صرف الدعم لدفعة شهر سبتمبر 2023 الجاري، حيث قال البرنامج أن الموعد الشهري للصرف يوافق تاريخ 24 من كل شهر ميلادي، وحث المستفيدين على ضرورة السداد وفق الجدولة التي تخص كل حالة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر − 3 =