أعلنت وزارة العدل عن تدشين خدمة إضافة وإسقاط وكيل للمنشآت عبر بوابة الخدمات منصة ناجز الإلكترونية، وكشفت عن ألية وطريقة الاستخدام والجهات المستفيدة منها، في إضافة جديدة تتماشي والتحديثات التي تصدرها الوزارة بشكل مستمر، في إطار تحولها الرقمي ورقمنة تقديم الخدمات العدلية للمستفيدين، بما يحق الأهداف الاستراتيجية التي تم وضعها في إطار برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030، وتسهيل عمليات التقاضي وإنهاء إجراءات التعاملات بإجراءات ميسرة تتم في أو وقت ومن أي مكان.

أوضحت الوزارة في بيانها عبر صفحاتها الرسمية، أن خدمة إضافة أو إسقاط وكيل للمنشآت، متاحة للمستفيدين منها وعلى رأسهم الممثلين النظاميين للمنشأة، من خلال خدمات إدارة الوكلاء للمنشأة، حيث يتاح لهم الإضافة أو الحذف أو التعديل، من خلال منصة الخدمات العدلية بوابة ناجز، وبالتالي ستوفر على المستفيد أو المستخدم الحاجة إلى زيارة مقر الدائرة القضائية لإنهاء الإجراءات المتعلقة.

الجهات المستفيدة من إضافة وإسقاط وكيل منشأة

كشفت وزارة العدل السعودية عن الجهات التي يمكنها الاستفادة من خدمتها الجديدة إضافة أو إسقاط وكيل للمنشآت التجارية وهي على النحو المبين أدناة.

  1. شركات مساهمة
  2. شركة تضامنية
  3. مكتب محاماة.
  4. شركة مهنية
  5. مؤسسات تجارية.
  6. شركات ذات مسئولة محدودة
  7. مؤسسة فردية.
  8. شركات استثمار أجنبي.

خطوات إضافة أو إسقاط وكيل للمنشآت

ألية الاستفادة من الخدمة الجديدة التي أطلقتها الوزارة حول الإسقاط أو الإضافة لوكيل منشأة تتم على النحو المبين أدناة.

  1. الدخول على حساب المستخدم في منصة ناجر(https://najiz.sa/applications/landing) الإلكترونية.
  2. التوجه إلى تبويب إدارة الحسابات.
  3. اختر إضافة منشأة.
  4. أدخل بيانات المنشأة المطلوبة.
  5. تبدأ عمية التحقق التي يجريها النظام من صلاحية المستخدم.
  6. تظهر المنشأة عقب إكمال عملية التحقق، في حساب المستخدم وبعدها يتاح الدخول على الإجراء المطلوب محو الحذف أو الإضافة أو التعديل في وكيل.

وفي سياق متصل، نشرت الوزارة تنويه خول استخدام بعض الخدمات وفي مقدمتها الإفراغ العقاري، حيث شهدت الفترة الماضية، تفاعل كبير معها وتخطى عدد الطلبات المنفذة قرابة 65 ألف طلب للإفراغ إلكترونياً، وفق القواعد التي يتم العمل بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *