كشف المرور السعودي عن قيمة رسوم تجديد الاستمارة في تفاعل مع استفسار ورد لحسابه الرسمي على منصة X، كما بيّن قيمة الغرامة المالية عن كل سنة تطويف، كذلك تم التنويه عن ألية الاعتراض على المخالفات المرورية التي يتم تسجيلها على المركبات المختلفة وقائديها، وفقاً للوائح والقوانين المعمول بها، كما تم الإشارة إلى كيفية الاستفادة من خدمة الكفالة الإلكترونية.

أكدت الإدارة العامة للمرور على أن الالتزام بالأنظمة المرورية يسهم في الحد من السلوكيات الخاطئة، ويعمل على تقليل الحوادث المرورية، وأعلنت الإدارة عن تنفيذ الحملة الميدانية لضبط المركبات المخالفة المتوقفة في الأماكن الخاصة للأشخاص ذوي الإعاقة، وفقاً لما تم نشرة عبر الحساب الرسمي للمرور السعودي بتاريخ 14 سبتمبر الجاري.

ألية سداد رسوم تجديد الاستمارة

تفاعل حساب المرور السعودي مع استفسار حول قيمة رسوم تجديد الاستمارة، وقال أنها 300 ريال لمدة ثلاث سنوات، وفي حالة التأخير في سداد رسوم التجديد في موعدها، يتم فرض 100 ريال سعودي كقيمة الغرامة المالية عن كل سنة تطويف أو تأخير أو جزء منها، وذلك بعد انقضاء مدة 60 يوماً من تاريخ انتهاء الرخصة.

أدناة نص رد المرور على الاستفسار الذي ورد له بهذا الشأن.

رسوم تجديد الاستمارة
رسوم تجديد الاستمارة

أضاف أنه يمكن سداد رسوم التجديد عبر قنوات الدفع الرسمية، ويلزم سداد قيمة المخالفات على صاحب الرخصة كي يتمكن من تجديد الاستمارة.

طريقة الاعتراض على مخالفة مرورية

تتيح الإدارة إمكانية الاعتراض على مخالفة مرورية عبر نظام أبشر الإلكتروني للأفراد، فبعد تسجيل الدخول على حساب المستخدم يمكنه اختيار تبويب خدماتي ثم خدمات، وتحديد القطاع وهو المرور ثم اختيار خدمة الاعتراض على المخالفات المرورية واستكمال باقي الخطوات بتعبئة البيانات المطلوبة.

جدير بالذكر أن المرور كان قد نوه عن خطوات خدمة الكفالة الإلكترونية والمتاحة ضمن الخدمات على حساب المستخدم في أبشر، حيث يتم اختيار كفالة جديدة أو استعراض الطلبات، ثم إدخال بيانات المكفول وسداد الرسوم من أيقونة السداد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 4 =