تعتزم مجموعة طلعت مصطفى المطور العقاري المصري، إنشاء مدينة بنان السكنية على مساحة 10 مليون كيلو متر مربع، بالشراكة مع الشركة الوطنية للإسكان، والتي سوف تقام في ضاحية الفرسان بمدينة الرياض العاصمة السعودية، وقد تم الإعلان عن المشروع خلال إقامة معرض “سيتي سكيب الدولي”، حيث تم استعراض عدد من التفاصيل الهامة حول المشروع مع استعراض المخطط الإنشائي للشكل النهائي للمدينة.

أوضح الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمجموعة “هشام طلعت مصطفي”، أن التكلفة الاستثمارية لإنشاء مشروع مدينة بنان السكنية تقدر بحوالي 10.7 مليار دولار أي ما يعادل حوالي 40 مليار ريال سعودي، وسوف توفر المدينة التي ستقوم مجموعته القابضة بتطويرها، قرابة 27750 وحدة سكنية جديدة، وأن مساحة المسطحات الخضراء ستكون بنسبة 40 % من إجمالي مساحة المدينة.

يعد إنشاء مشروع مدينة بنان من المشاريع الأولى التي ستقوم مجموعة طلعت مصطفى بإنشائها خارج جمهورية مصر العربية، ووفق المعلومات الأولية فسوف يكون المشروع متعدد الاستخدامات، يتوفر به الخدمات التعليمية والصحية والترفيهية والرياضية والتجارية، بخلاف مناطق الخدمات العامة، بجانب المساجد والحدائق.

كما تم اختيار منطقة الفرسان التي تم الإعلان عنها مطلع العام الجاري، لتكون موقع المشروع، وخي تعد اكبر ضاحية سكنية يتم تطويرها بمعرفة الشركة الوطنية للإسكان، لتشمل نحو 50 ألف وحدة سكنية على مساحة 35 مليون متر مربع، ومن المخطط أن تستوعب أكثر من 250 ألف نسمة.

توقيع عقد اتفاقية مشروع إنشاء مدينة بنان تم تحت رعاية وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان “ماجد الحقيل”، وسوف يضم المشروع عدد من الوحدات العقارية المتنوعة بين الفلل ووحدات السكنية للعائلات، بمساحات تتراوح ما بين 220 متر مربع وحتى 400 متر مربع.

أكدت الشركة الوطنية للإسكان على سعيها نحو تحقيق مستهدفات المملكة 2030، وزيادة نسبة المعروض العقاري ورفع نسب التملك للمسكن الأول، وتوفير الخيارات السكنية المتنوعة التي تناسب الجميع من حيث القدرة الشرائية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 − 7 =