أعلنت وزارة التربية الكويتية عن السماح بتسجيل الطلبة من فئة المقيمين بصورة غير قانونية، وذلك من أصحاب البطاقات المنتهية، كما صدر قرار معالي الوزير الدكتور عادل المانع بتحديد تقويت الدوام المدرسي في إطار التماشي مع الخطة الحكومية لتخفيف الازدحامات في أوقات الذروة الصباحية، كذلك تم الإعلان عن تمديد مواعيد التسجيل في رياض الأطفال للعام الدراسي الجديد 2023-2024 .

أشارت الوزارة في تقريرها إلى الجولات الميدانية التي قام بها معالي الوزير الدكتور عادل المانع اليوم الثلاثاء الموافق 12 سبتمبر 2023، حيث زار عدد من المناطق التعليمية والتقى مع القيادات والمسئولين بها، واكد معاليه على حرص الوزارة لتهيئة بيئة تعليمية ملائمة وأمنة للطلاب وكافة العاملين بالمدارس، مع التشديد على بذلك كافة الجهود خلال الأيام القادمة لاستكمال كافة التجهيزات المطلوبة والضرورية لبدء الدراسة.

تمديد تسجيل رياض الأطفال 2023 بالكويت

أبرز القرارات التي أعلنت عنها وزارة التربية صباح اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر، تضمن ما أصدره “أسامة السلطان” وكيل وزارة التربية الكويتية بالإنابة، نحو تمديد مواعيد تسجيل رياض الأطفال للعام الدراسي 2023-2024، اعتباراً من تاريخ اليوم وحتى 27 سبتمبر الجاري، لإتاحة الفرص أمام أولياء الأمور من اجل تسجيل أطفالهم في الروضات وذلك على ضوء طلبات التسجيل المتأخر.

تسجيل الطلبة المقيمين بصورة غير قانونية

أشارت الوزارة لقرار وزير التربية والتعليم العالي والبحث العلمي، عن السماح بتسجيل الطلاب والطالبات من فئة المقيمين بشكل غير قانوني في المدارس الخاصة والحكومية، من أصحاب البطاقات المنتهي صلاحيتها.

تسجيل الطلاب المنتهي بطاقاتهم
تسجيل الطلبة المقيمين بصورة غير قانونية

مواعيد الدوام المدرسي

أعلنت التربية الكويتية انه تقرر أن يكون مواعيد الدوام المدرسي بالنسبة للمراحل التعليمية على النحو التالي:

  • يكون توقيت الدوام لرياض الأطفال بداية من الساعة 7:15 صباحاً وحتى 12:05 ظهراً.
  • دوام مدارس المرحلة الابتدائية من السابعة والربع صباحاً وحتى الواحدة والربع ظهراً.
  • الدوام بالنسبة لمدارس المرحلة المتوسطة من السابعة والنصف صباحاً وحتى 1:40 ظهراً.
  • دوام المرحلة الثانوية من 7:45 صباحاً وحتى 1:55 ظهراً.

يأتي ذلك في إطار متابعة الوزارة للتحضيرات الجارية لبدء العلمية التعليمية، والتشديد على عدم التهاون في التعامل مع أي تقصير أو المقصرين نحو الاستعدادات الخاصة بالعام الدراسي الجديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر − 4 =