بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، تم سحب قرعة كأس العالم للأندية لعام 2023 في مدينة جدة السعودية، والتي تزينت بشعار البطولة استعداداً لهذا الحدث الهام، بمشاركة 7 أندية من أبطال المساقات القارية، سيتنافسون وفق النظام الذي أُقيمت به النسخ السابقة من البطولة، قبل أن يتم تعديل النظام كما هو منتظر في عام 2025، وتوسيع عدد الأندية المشاركة.

رحب إبراهيم القاسم أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم بالمشاركين في هذا الحدث الرياضي، مشيراً إلى أن المملكة سوف تستضيف العديد من المنافسات الرياضية الهامة، كما هو الحال على مستوى جميع المجالات، متوقعاً أن يتم تقديم بطولة مميزة، خاصةً بعد المشاركة القوية للهلال في البطولة السابقة التي استضافتها المملكة المغربية.

مواجهات كأس العالم للأندية السعودية 2023

بحضور كوكبة من الشخصيات والقيادات الرياضية البارزة في كرة القدم، بخلاف الضيوف من الإعلاميين وبعض المسئولين في المملكة، تم إقامة حفل سحب القرعة، وقد ألقى ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم كلمة رحب فيها بالحضور بشكل عام، متمنياً أن يستمتع العالم بتلك البطولة التي ستقام في مدينة جدة بمشاركة الأندية المتأهلة للمنافسة على حصد لقب البطولة واعتلاء منصة التتويج.

من جانبه ألقى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “انفانتينو” كلمة رحب فيها بالمشاركين في الحفل، وأثنى على قرار المملكة بتنظيم البطولة، وما اتخذته من خطوات لتشجيع كرة القدم، وتحظي بدورها في تنظيم مثل هذه المسابقات العالمية، ثم تم عرض مقتطف عن مشوار الأندية التي تأهلت للمشاركة في منافسات مونديال الأندية 2023.

مواجهات كأس العالم للأندية 2023
مواجهات كأس العالم للأندية 2023

أسفرت وقائع سحب القرعة على المواجهات التالية:

  1. المباراة الافتتاحية ستكون بين الاتحاد السعودي ممثل المملكة وأوكلاند سيتي .
  2. الفائز من المباراة الأولى سوف يواجه النادي الأهلي المصري بطل أبطال إفريقيا للمرة التاسعة والذي يشارك في البطولة لللمرة الرابعة.
  3. المباراة الثالثة سوف تكون بين أسيا أوراوا الياباني ضد ليون المكسيكي.
  4. المباراة الرابعة ستكون بين الفائز من المباراة الثانية وبطل الليبرتادوريس في الدور قبل النهائي
  5. المباراة الخامسة ستكون بين مانشستر سيتي الانجليزي بدل دوري أبطال أوروبا، والفائز من المباراة الثالثة للدور قبل النهائي.
  6. المباراة السادسة لتحديد المراكز سكون بين الخاسر من المباراة الثانية والخاسر من المباراة الثالثة.
  7. سابع المباريات ستجمع بين الفريقين الخاسرين من مواجهات قبل النهائي.
  8. المباراة الثامنة والنهائية لتحديد حامل اللقب ستجمع بين الفائز من المباراة الرابعة ضد الفائز من المباراة الخامسة.

تقام البطولة خلال الفترة من 12 وحتى 23 ديسمبر 2023 الجاري، وسوف يتم الكشف عن كافة التفاصيل المتعلقة بالبطولة عبر موقع الفيفا الرسمي خلال الفترة القادمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة + 7 =