أعلن صندوق الموارد البشرية “هدف”، عن رفع الحد الأدنى للأجور المدعومة، بجانب تحديث ضوابط منتج دعم التوظيف، وذلك على حسب ما استراتيجية وألية عمل الصندوق، والتي ترمي غلى بناء قوى عاملة من السواعد الوطنية التي يكون لديها القدرة على الاستدامة ومواجهة تحديات سوق العمل في المملكة، من اجل استمرارية تمكين منشآت القطاع الخاص.

أوضح هدف أنه قد تم تحديث ضوابط الدعم في منتج دعم التوظيف، وأنه بداية من تاريخ 5 سبتمبر 2023 الجاري، سوف تنطبق الضوابط المحدثة على ضوابط منتج دعم التوظيف، على أن يستمر صرف الدعم للمستفيدين الحاليين وفق أليات الدعم السابقة، وقد تم استعراض ما تم تحديثه بخصوص هذا الشأن في بيان رسمي صدر عن الصندوق، وأعادت نشرة أمانات الإمارات على مستوى المملكة.

أبرز تحديثات ضوابط منتج دعم التوظيف

التحديثات التي ستطبق على المنتج كان في مقدمها رفع الحد الأدنى للرواتب وهي على النحو التالي:

  • تحديث رفع الحد الأدنى للرواتب والتي يتم دعمها إلى 4000 ريال سعودي في الشهر.
  • إلغاء شرط فترة السماح بتقديم طلب الدعم خلال أول 120 يوم من تاريخ تسجيل الموظف في التأمينات الاجتماعية.
  • السماح للمنشأة برفع طلب الدعم بعد مرور 90 يوم من تاريخ تسجيل الموظف في التأمينات الاجتماعية، وذلك بعد انتهاء فترة التجربة.
    • وتكون فترة التقديم على البرنامج بداية من اليوم 91 وحتى اليوم 180 نت تاريخ التسجيل في التأمينات.
  • تتحمل المنشأة كامل الأجر للموظف في أول 90 يوم من تاريخ التعيين والتسجيل في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وذلك بدون صرف أي أثر رجعي من صندوق الموارد البشرية لتلك الفترة.
  • لن يتم قبول طلب الدعم المقدم بعد مرور 180 يوم نت تسجيل الموظف لدى التأمينات.
منتج دعم التوظيف
تحديثات ضوابط منتج دعم التوظيف

جدير بالذكر أن صندوق الموارد البشرية يقدم العديد من الخدمات في شتى المجالات لدعم فئات العاملين والباحثين عن عمل في المملكة، والتي يمكن استعراضها من موقعه الرسمي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 − 1 =