أطلقت الشركة الوطنية للإسكان برنامج القسط الميسر للوحدات السكنية، ويستهدف البرنامج المواطنين من لا تتجاوز رواتبهم 7 آلاف ريال سعودي، حيث سيتم منحهم وحدات سكنية حديثة وجاهزة بقسط شهري لا يتجاوز 850 ريال، ويطبق البرنامج على كافة مناطق المملكة، وقد تم إتاحة كافة معلومات الاستفادة منه عبر منصة سكني الرقمية، مع توضيح ألية التقديم علية.

أوضحت الشركة أنه في إطار جهودها نحو تلبية احتياجات المستفيدين وبما يتناسب مع القدرات التمويلية، والاحتياج إلى تلمك المسكن الأول بما يحقق رؤية المملكة 2030 نحو رفع نسبة التملك لتصل إلى 70 %، فإنه سوف يتم تطبيق برنامج القسط الميسر والذي يستفيد منه كل شخص مستفيد من برنامج سكني شرط ألا يتجاوز راتبه 7000 ريال.

ضوابط برنامج القسط الميسر مدعوم السعر

أضافت الشركة أن برنامج القسط الميسر سوف يطبق في مرحلته الأولى على 12 مشروع سكني في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، على أن يتم تحديث تلك المشاريع بشكل مستمر لإضافة المزيد، وسيعمل البرنامج بشكل أساسي على خدمة مستفيدي سمني من غير القادرين على تحمل أعباء السكن، من من لا يتجاوز صافي رواتبهم ملبغ السبع ألاف ريال.

بيّنت الشركة أن قيمة القسط الشهري الميسر في البرنامج ستكون 850 ريال وبدون دفعة أولى، والسداد يبدأ من بعد استلام الوحدة السكنية، وسوف يشمل البرنامج مشاريع سكنية لا تزال تحت الإنشاء من نوعية شقق سكنية في مواقع مميزة في الضواحي والمجتمعات التابعة للوطنية للإسكان.

دعم إضافي 100 ألف ريال

أشارت الوطنية للإسكان إلى تقديم دعم إضافي ستكون قيمته 100 ألف ريال بحد أقصى، فضلاً عن تقديم باقة الدعم السكني الإضافية للمستفيد والتي هي بقيمة مادية قدرها 150 ألف ريال بعد أن يتم شراء الوحدة بالسعر الذي يشمل الدعم الإضافي، وقد تم إتاحة تفاصيل برنامج القسط الميسر عبر منصة سكني وتطبيقها الإلكتروني الرسمي لمعرفة كافة الاشتراطات.

أكدت الشركة الوطنية في نهاية بيانها على استمرارية تقديم الدعم للأسر السعودية بما يمكنها من الحصول على المسكن المناسب وفق ضوابط وأليات الدعم السكني ومستهدفاته للفئات الأشد احتياجاً لتعزيز فرض تملكهم لمساكنهم بما يتوافق ويتناسب والاحتياجات الفعلية لتك الفئات المجتمعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 + 14 =