دعت وزارة الاقتصاد والتخطيط السعودية إلى سعرة التسجيل في البرنامج الوطني لزمالة السياسات العامة قبل يوم الخميس القادم، وكذلك برنامج رواد الاقتصاد الذي من المقرر أن يتم وقف طلبات التقديم علية مساء اليوم الإثنين 28 أغسطس 2023، وبين الوزارة مزايا وتفاصيل تلك البرامج والفئات المستهدفة، وألية التنفيذ ومدة كلاً، وتم نشر التفاصيل عبر موقعها وحسابتها الإلكترونية الرسمية.

أوضحت الوزارة أن برنامج رواد الاقتصاد والذي سيتم غلق التسجيل عليه اليوم الإثنين، سوف يقدم فرص تدريبية عملية للخريجين داخل وخارج المملكة العربية السعودية، وذلك بهدف تشكيل القوى العاملة المستقبلية، وتعزيز الخبرات في مجال نمذجة البيانات والسياسات العامة والتفكير الاستراتيجي، والاقتصاد التطبيقي.

البرنامج الوطني لزمالة السياسات العامة

أضافت الوزارة ان البرنامج الوطني لزمالة السياسات العامة يركز على تزويد كبار صناع السياسات بالفرص التي تعزز من معاراتهم القيادية والفكرية، وربطهم بالقادة العالميين في هذا المجال، كذلك يعمل على تمكينهم من تعزيز قدراتهم في صنع السياسات والتواصل الفعال والتفاوض من خلال أليات التدريب الشخصي والعملي على هذا الشأن.

الأهداف التي تنشد الوزارة تحقيقها من هذا البرنامج؛ تتمثل في تزويد القيادات الحكومية بالمملكة بفرص لتعزيز المهارات في القيادة الفكرية، حيث سيتم دعم المشاركين في البرنامج بدوام جزئي تصل مدته إلى 6 أشهر، يوفر مزيد من اللقاءات الشخصية والافتراضية ورحلة تدريبية خارج المملكة.

الفئات المستهدفة في البرنامج الوطني لزمالة السياسات العامة هم المسئولين الحكوميين في الإدارة العليا، وذلك لتغطية الموضوعات الرئيسية وهي:

  • التواصل الفعال.
  • تصميم السياسات.
  • الاقتصاد الكلي.

يمكن التقديم على البرنامج عبر موقع وزارة الاقتصاد والتخطيط قبل غلق تلقي الطلبات يوم الخميس القادم الموافق 31 أغسطس 2023، حيث تم شرح كافة التفاصيل ورحلة المشاركين ومواعيد الحضور للدورات التدريبية المقررة.

البرنامج الوطني لزمالة السياسات العامة
البرنامج الوطني لزمالة السياسات العامة

برنامج رواد الاقتصاد

ينتهي التسجيل في برنامج رواد الاقتصاد اليوم الإثنين 28 أغسطس ويستهدف البرنامج خريجي الجامعات من الفئات العمرية 21 وحتى 26 عام.

برنامج رواد الاقتصاد

أوضحت الوزارة رحلة المستفيدين من البرنامج وألية الحصول على تدريب على رأس العمل والجلسات الحوارية وفترة عقدها وفقا لما هو مبين بعالية، ويمكن الرجوع للموقع الرسمي للوزارة المرفق بعالية للحصول على التفاصيل وسرعة التقديم قبل غلق تلك الخدمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 − خمسة =