أعلنت مديرية التطوع عن مواعيد فتح تقديم الدورة 70 كلية الشرطة العراقية، موضحة الضوابط العامة والفئات المستهدفة، حيث يتح تسجل الطلبات للذكور فقط من خريجي الشهادة الإعدادية للعام الدراسي المنتهي 2022-2023 حصراً، وذلك من شعب الدراسة العلمية والأدبية والتجاري والصناعي، من القاطنين لمحافظة بغداد والمحافظات المجاورة على أن يتم تلقي الطلبات إلكترونياً خلال الفترة الزمنية المخصصة لذلك.

دعت المديرية الشباب العراقي الواعي إلى التقديم على كلية الشرطة للدورة 70 بداية من يوم الأحد القادم الموافق 13 أغسطس 2023 وحتى يوم الخميس الموافق السابع عشر من نفس الشهر، وتم الإعلان عشر شروط التسجيل التي ستحكم ألية قبول الطلبات والترشيح المبدئي.

نسب قبول تقديم الدورة 70 كلية الشرطة العراقية

أوضحت المديرية عدد من التفاصيل عبر موقعها الإلكتروني فيما يخص ضوابط القبول، ومنها نسب القبول بالنسبة لزوي الشهداء في حدود 10 % وفق القوانين، وبنسبة 70 % للأقليات وذلك على حسب ما يرد في الموازنة العامة، وبنسبة 10 % لأبناء ضباط وزارة الداخلية من المستمرين في العمل، 5 % لأبناء منتسبي الداخلية المتسمرين في الخدمة.

نسبة القبول بالنسبة لأبناء الضباط المتقاعدين ستكون بواقع 5 %، وقد تم تخصيص نسبة 10 % من الربع الأول من خريجي معهد مفوضي الشرطة، لمن تنطبق عليهم الاشتراطات الموضحة على البوابة الإلكترونية لمديرية التخطيط، وبنسبة 3 % لدورات كلية الشرطة تخص أبناء العاملين في الكلية، ويمكن التحقق من النسب للقبول في تقديم الدورة 70 كلية الشرطة من الموقع الإلكتروني المرفق بنهاية المقال.

تعليمات التقديم على كلية الشرطة العراقية

أشارت المديرية إلى عدد من التعليمات الواجب مراعاتها عن تعبئة البيانات في استمارة تقديم كلية الشرطة للدورة 70، ومنها:

  • يجب ذكر المعدل والمجموع رقماً بم يوافق وثيقة التخرج المرفقة ضمن المستمسكات وفي حالة الاختلاف سيتم إهمال الطلب.
  • التواصل مع مديرية التطوع على رقم 590 للشكاوى والاستفسارات.
  • التأكد من تطابق المعلومات التي سيتم تعبئتها في استمارة التقديم على كلية الشرطة مع المستمسكات الثبوتية المرفوعة.
  • سيتم إبلاغ من تتوفر فيه ضوابط التسجيل بنتائج الترشحي وتحديد مكان وتاريخ المراجعة بغرض إجراء الاختبارات المقررة وهي:
    • الكشف الطبي
    • المقابلة الشخصية.
    • اللياقة البدينة
    • اختبار الذكاء.
  • يجب الاحتفاظ برقم الطلب الذي سيتم الحصول علية عقب تعبئة بيانات الاستمارة الإلكتروني للتطوع، كونه سيكون الرقم المرجعي في ما سيلي من إجراءات.

استمارة تقديم كلية الشرطة الدورة 70

شددت مديرية التطوع بوزارة الداخلية العراقية على أهمية الإطلاع على شروط التقديم على كلية الشرطة قبل الشروع في تعبئة بيانات الاستمارة الإلكترونية

تقديم الدورة 70 كلية الشرطة
شروط تقديم كلية الشرطة العراقية

أضافت مديرية التطويع أن رابط استمارة تقديم الدورة 70 كلية الشرطة سوف يتاح عبر موقعها الرسمي خلال الساعات القادمة، ويمكن لخريجي السادس الإعدادي الإطلاع على كافة التطلبات وعلى رأسها المستمسكات المطلوبة لإرفاقها إلكترونيا ضمن طلب التقديم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × واحد =