أعلنت الهيئة العامة للإحصاء عن إطلاق منصة البيانات الاقتصادية في إطار سعي الهيئة لتعزيز خدماتها الرقمية، لتمكين المتابعين للشأن السعودي والباحثين من الحصول على المعلومات والبيانات الاقتصادية للمنظمات المحلية والدولية، وقد تم التنويه عن ألية عمل المنصة وما ستختص به من خدمات، لتسهيل الوصول إلى البيانات والمؤشرات المتخصصة بالتحديد في المجال الاقتصادي.

أوضحت الهيئة أن المنصة سوف تعرض البيانات والمؤشرات الإحصائية والتي لها علاقة وإحصائيات الناتج المحلي والطاقة والأسعار في المملكة، كذلك ما يتعلق بإحصائيات الأعمال والتجارة الدولية وسوق العمل، وغير ذلك من معلومات اقتصادية محدثة باستمرار وذات جودة عالية.

بيّنت الهيئة أن تدشينها منصة البيانات الاقتصادية جاء من أجل التيسير على المستفيدين في رحلة بحثهم عن المعلومات المتخصصة في القطاع الاقتصادي، على أن يتم توفيرها عبر الخرائط التفاعلية، وتمكين المستفيدين من الحصول عليها وفق الصيغ المناسبة، لتعزيز البحوث والدراسات وتوفيرها بشكل محدث باستمرار كي يتمكن المستخدم من المتابعة للشأن السعودي الاقتصادي.

أضافت الهيئة أن في إطار الدور المحوري المنوطة به، فإنها تسعى لتوفير المؤشرات الإحصائية والبيانات اللازمة لدعم خطط التنمية المستدامة، كما أن منصة البيانات سوف تتيح التعامل مع المؤشرات الاقتصادية، أيضاً البيانات الوصفية، من خلال ما ستقدمه من تصنيفات إحصائية تتوافق مع متطلبات المستخدم والمعايير الدولية.

منصة البيانات
أهداف منصة البيانات الاقتصادية

أكدت الهيئة على أنه يمكن زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لـ منصة البيانات الاقتصادية، والتواصل مع خدمات الدعم الفني عبر القنوات الرسمية ورقم الهاتف الإحصائي الموحد، وطرح الاستفسارات والتساؤلات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − 7 =