أعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد إلزام منتسبيها للتوقيع في الحضور والانصراف بالبصمة عبر خدمة “حضوري” وتطبيقها الرسمي، حيث سيتم البدء في تنفيذ المرحلة الثانية من البرنامج في إدارات التعليم بالمناطق والمحافظات التابعة لها على مستوى المملكة، وذلك عقب استخدام البرنامج في رصد حضور الموظفين وانصرافهم في المقر الوزاري.

أشارت الوزارة إلى انه بداية من 15 محرم 1445 الجاري، سوف يتم إلزام الموظفين في إدارات التعليم على مستوى المملكة، بتسجيل حصورهم وانصرافهم عبر حضوري، في إطار التحول الرقمي والتقني الذي يتم تنفيذه على شتى القطاعات العاملة، لتسهيل تقديم الخدمة.

خدمة حضوري وزارة التعليم

دشنت وزارة التعليم خدمة حضوري والتي تستخدم من خلال تطبيقها الرسمي على الهواتف الذكية، لزيادة الفاعلية وسهولة الاستخدام، حيث يقوم الموظف بإنشاء حساب شخصي له على التطبيق الرسمي للخدمة، ثم يقوم بإدخال السمات الحيوية له، مثل بصمة الصوت والأصبع والعين والوجه، وبعض ذبك يكون التحضير والانصراف من خلال تلك الخدمة المميزة، بالاعتماد على البصمة المعرّفة في التطبيق، في داخل محيط العمل.

بيّنت وزارة التعليم السعودية أنها قامت بنشر الدليل حول ألية استخدام خدمة حضوري، ويوفر شرح كامل لكافة الخدمات وألية التعامل معها، وكيفية الوصول إليها لتثبيتها على الهواتف من خلال المواقع الرسمية، كما يمكن الإطلاع على خطوات إنشاء الحساب للمستخدمين الجدد أو من فقد بيانات دخوله.

أكد محمد الغامدي وكيل وزارة التعليم للموارد البشرية، على أنه سيتم تطبيق نظام الحضور والانصراف على كافة الموظفين دون استثناء عبر حضوري يوم الأربعاء القادم.

تسجيل بصمة حضوري

ألية استخدام خدمة حضوري لتسجيل حضور وانصراف الموظفين يتم كما يالي:

  • يتيح موقع وزارة التعليم الروابط الرسمية للبرنامج.
  • التسجيل في البرنامج ثم تسجيل الدخول
  • تعبئة البيانات التي يطلبها النظام.
  • التسجيل والتحقق.
التسجيل في حضوري
التسجيل في حضوري

استكمال باقي البيانات المطلوبة وإرسال الطلب، كما تتيح الخدمة إمكانية تقديم طلب الاستئذان والانتظار لحين وصول الرد بالموافقة أو الرفض من قيل الإدارة المختصة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر + 18 =