تنتهي اليوم مرحلة تقديم جامعة الأمير سطام وفق الجدول الزمني الذي أعلنت عنه عمادة القبول والتسجيل، وقد بين عدد من التواريخ الهامة وفي مقدمتها موقع إعلان نتائج القبول المبدئية والترشيح على الكليات، ثم التأكيد على الرغبات واستكمال باقي الإجراءات لحين الانتهاء من كافة متطلبات القبول الجامعي للعام الدراسي الجديد في المملكة والمنتظر انطلاقة بعد أسابيع قليلة.

جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز، واحده من الجامعات السعودية الحكومية وتقع في مدينة الخرج، وقد تأسست في عام 2007 بموجب مرسوم ملكي، وهي ثالث أكبر جامعة في المملكة العربية السعودية من حيث عدد الطلاب، تقدم الجامعة مجموعة واسعة من البرامج الأكاديمية في البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، وتضم أكثر من 20 كلية ومعهد.

جامعة الأمير سطام

تتميز جامعة الأمير سطام بتوفر ببيئة أكاديمية مميزة، حيث تعتمد على أحدث الأساليب التعليمية، وتضم نخبة من أعضاء هيئة التدريس ذوي الخبرة والكفاءة العالية. كما تتمتع الجامعة بالعديد من المرافق والتجهيزات الحديثة، التي تدعم العملية التعليمية والبحثية.

الأهداف التي تسعى جامعة الأمير سطام لتحقيقها، يأتي في مقدمتها العمل على إعداد جيل من الخريجين المؤهلين لقيادة مسيرة التنمية في المملكة، وذلك من خلال تزويدهم بالمهارات والقدرات التي يحتاجونها للنجاح في سوق العمل، كما تسعى الجامعة إلى المساهمة في خدمة المجتمع المحلي، من خلال تقديم برامج ومشاريع تعود بالنفع على أفراده، وفيما يلي:

  • بيئة أكاديمية مميزة
  • نخبة من أعضاء هيئة التدريس ذوي الخبرة والكفاءة العالية
  • العديد من المرافق والتجهيزات الحديثة
  • برامج ومشاريع تعود بالنفع على المجتمع المحلي.
  • التقديم عبر بوابة قبول الطلبة أو من خلال موقع تقديم طلب الالتحاق لبوابة قبول الطالبات.

مراحل قبول الطلاب والطالبات

أشارت الجامعة إلى دليل قبول الطلاب والطالبات، حيث من المنتظر أن يتم غلق تقديم طلبات القبول الجامعي عند الثانية عشر من ظهر اليوم الثلاثاء.

مراحل قبول جلمعة الأمير سطام
مراحل قبول جامعة الأمير سطام

تعلن نتائج الترشيح للطلاب والطالبات عبر موقع الجامعة، يوم الخميس الموافق 27 يوليو 2023، ثم باقي المراحل كما في المرفقات المبينة بعالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 − 1 =