أعلنت الدكتورة أمل زايد عميدة عمادة القبول والتسجيل في جامعة البحرين، عن أن الجامعة سوف تعلن نتائج القبول للطلاب المتقدمين على العام الجامعي الجديد، خلال الأيام القليلة المقبلة من شهر يوليو الجاري، حتى يتثنى للمقبولين استكمال إجراءات التثبيت وتأكيد حجز المقاعد، وفق الإجراءات النظامية المعتمدة لهذا الغرض وعلى حسب التعليمات التي نصت عليها قواعد القبول بالجامعة.

أوضحت الدكتورة أمل الزايد إلى أن خطة القبول الجامعي للعام الأكاديمي المقبل 2023-2024، تقضي بأن يستقبل الطلاب المقبولين في الكليات والتخصصات المختلفة، ما تبقى من إجراءات وتشمل إعلان النتائج ثم تثبيت المقاعد مع نهاية شهر يوليو من العام الجاري 2023.

طرق استخراج نتائج القبول جامعة البحرين

أضافت عميدة القبول والتسجيل إلى أنه بمجرد أن يتم الإعلان عن نتائج قبول جامعة البحرين من خلال قنوات الجامعة الرسمية، يوف يكون بمقدور الطلاب المتقدمين بطلبات الالتحاق؛ الإطلاع على نتيجة القبول والترشيح من خلال الدخول على بوابة الحكومة البحرينية الإلكترونية، وذلك لجميع الطلاب من داخل المملكة.

أبانت أنه بالنسبة لجميع الطلاب سواء كانوا بحرينيون أو أجانب في داخل المملكة أو من خارجها، فيمكنهم الإطلاع على نتائج الترشيح أو القبل عن طريق نظام إدارة المعلومات للطالب بالجامعة، والذي يستلزم تسجيل الدخول عن طريق البريد الإلكتروني للطالب للنظام المطور.

نتائج القبول جامعة البحرين
نتائج القبول جامعة البحرين

نوهت عميدة القبول والتسجيل بجامعة البحرين، عن أن الجامعة سعت لإحداث توفيق ما بين رغبات الطلاب من جهة؛ و الطاقة الاستيعابية لبرامحها المتلائمة مع سوق العمل، بما يحدث حالة من التناسب مع مسارات الطلبة من خريجي الشهادة الثانوية العامة، منوهة عن انه تم استحداث برامج جامعية جديدة وتطوير لأخرى قائمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − ثلاثة =