أتاحت “سدايا” لحديثي التخرج، التسجيل في معسكر البيانات والذكاء الاصطناعي عبر موقعها الإلكتروني والخدمات الرقمية التي توفرها الهيئة لهذا الشأن، وقد أوضحت بشكل عام متطلبات التقديم والمستهدفين من يمكنهم تقديم الطلبات خلال الفترة الزمنية المخصصة لهذا الغرض، قبل انطلاق برامج التدريب في السادس من شهر أغسطس القادم في مدينة الرياض.

التقديم على المعسكر سيكون عبر موقع أكاديمية سدايا الإلكتروني، وذلك خلال الفترة من يوم 16 يوليو 2023 الجاري وحتى يوم الثاني والعشرين من الشهر ذاته، ومن المقرر أن تكون مدة البرنامج هي 6 أسابيع من بداية التدريب في السادس من الشهر القادم.

التدريب في مجال الذكاء الاصطناعي

يقام التدريب في معسكر البيانات والذكاء الاصطناعي بالتعاون مع أكاديمية طويق، وذلك بوصفة أحد مبادرات هيئة “سدايا” التي تدعم تحقيق مستهدفات رؤية المملكة العربية السعودية 2023، والتي تسعى لتدريب حديثي التخرج من الحاصلين على شهادات البكالوريوس في التخصصات التقنية بمختلف أنواعها.

متطلبات التسجيل في معسكر البيانات تتمثل في النقاط التالية:

  • الانضمام سيكون متاح لمن لدية إلمام بلغات البرمجة بشكل عام ولغة البايثون على وجه الخصوص.
  • الإلمام بقواعد التعامل مع البيانات والحسابات الرياضية.
  • إجادة اللغة الإنجليزية.
  • الحصول على درجة البكالوريوس في أحد تخصصات التقنية

طبيعة التدريب ستعتمد على تلقية المتدربين على برامج تدريبية مكثفة خلال فترة المعسكر، سوف تساعدهم وتمكنهم من فهم تقنيات الذكاء الاصطناعي، مثل تعلم لغة الآلة، والخوارزميات والشبكات العصبية والتعليم العميق، الرؤية الحاسوبية، اللغات الطبيعية، الحوسبة السحابية، من خلال الدخول في تنفيذ مشاريع عملية تطبيقية في ذات المجال، وسيكون التدريب على أيدي خبراء متخصصين.

طريقة تقديم معسكر سدايا

ألية التسجيل في معسكر البيانات والذكاء الاصطناعي عبر الخدمة الإلكتروني من خلال موقع سدايا ومنها يمكن الإطلاع على كافة التفاصيل المتعلقة بمتطلبات القبول ثم البدء في تعبئة نموذج طلب التقديم، كذلك يمكن لراغبي التسجيل مراجعة موقع أكاديمية طويق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر + 16 =