تعلن وزارة التربية والتعليم غداً الأربعاء نتيجة الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023، حيث من المنتظر عقد مؤتمر صحفي بحضور الدكتور رضا حجازي لاعتماد نتائج الطلاب في امتحانات الدور الأول، على أن يتاح استخراج النتيجة برقم الجلوس عبر موقع الوزارة الإلكتروني وخدمات بوابة التعليم الفني للشعب الفنية الصناعي و الزراعي والتجاري والفندقي.

أفادت مصادر صحفية أنه عقب الانتهاء من اعتماد النتيجة والكشف عن نسب النجاح والطلاب العشرة الأوائل على مستوى الشهادات الفنية بنظاميها الثلاث أو الخمس سنوات، سيتم تفعيل رابط موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي، حتى يتمكن الطلاب من الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية برقم الجلوس، لحين الحصول على كشوف الدرجات من المدارس.

موعد مؤتمر نتيجة شهادة الدبلومات الفنية

أشارت التقارير الإعلامية إلى أنه من المرجح أن يكون موعد عقد المؤتمر الصحفي لاعتماد نتيجة شهادة الدبلومات الفني لجميع الشعب الفنية (صناعي- زراعي- تجاري-فندقي) في خدود الساعة الثانية والنصف ظهراً، وسيكون ذلك في مقر وزارة التربية والتعليم الجديد في العاصمة الإدارية، وسوف يحضر عدد من قيادات الوزارة بجانب وسائل الإعلام لتغطية الحدث الذي ينتظره ألاف الأسر المصرية.

جدير بالذكر انه وفق الإحصائيات المعلنة، فقد قدر عدد الطلاب المتقدمين على اختبارات نهاية العام الدراسي 2022-2023 بدور مايو حوالي 715432 طالب وطالبة، تم توزيعهم لأداء الاختبارات في 2542 لجنة امتحانية على مستوى محافظات الجمهورية وقد انتهت الاختبارات في الثامن من شهر يونيو الماضي، وبدأت لجان الكنترولات في تولي الأعمال الخاصة بالتصحيح والرصد والمراجعة تمهيداً لتحديد موعد إعلان نتائج الطلاب في الدبلومات الفنية.

نتائج الطلاب بوابة التعليم الفني

الموقع الرسمي لإعلان نتيجة شهادات الدبلوم لجميع الشعب سيكون عبر بوابة التعليم الفني على موقع وزارة التربية والتعليم المصرية، وتلك الخدمة ستمكن ولي الأمر أو الطالب من الاستعلام برقم جلوسه عن درجاته التي تحصل عليها في المواد التي أدى الامتحانات بها، ويمكن الوصول إلى تلك الخدمة عبر الخطوات المبينة أدناة.

قد تتيح الوزارة روابط أخرى لتسهيل وصول الطلاب لنتائجهم، وهذا يتوقف على ما سيتم الكشف عنه في وقائع المؤتمر الصحفي لوزير التربية والتعليم غداً الأربعاء الموافق الخامس من يوليو 2023، كما سيتم الإشارة لكشوف أسماء الطلاب العشرة الأوائل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة + 13 =