أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية، نظام التقييم لما تبقي من أيام في الفصل الدراسي الأول من العام 2020-2021، وقد تقرر عدم احتساب الفترة المتبقية غياب لمن يرغب في عدم الحضور للمدارس بالمرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية، وستكون المدارس متاحة لمن يريد الحضور وفق الجداول الدراسية، وبالنسبة لطلاب التعليم الفني، فلا يشملهم قرار رفع الغياب وفق تصريحات الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التعليم، كما انه لا يوجد حذف للمناهج الدراسية، وسيكون الحضور للطلبة إجباري حتى العاشر من يناير 2020 لحضور التدريبات العملية.

ألية التقييم والتحصيل الدراسي لصفوف النقل من الأول وحتى الثالث الابتدائي، ومرحلة رياض الأطفال بنظام التعليم الجديد 2.0، فستوفر لهم الوزارة دليل المعلم، ليطلع عليه ولي الأمر ويساعد أبناؤه في استمرار التحصيل، حتى يتم تجنب تعرضهم للإصابة.

تقييم طلاب الصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي، لمن لا يرغب بالحضور، يتم متابعة قناة مدرستنا الأولى، ومنصات الوزارة إدمودو والحصص أون لاين، وبنك المعرفة المصري، وسيعقد لهم اختبارات في لجان مراقبة مؤمنة، على أن تكون الامتحانات بداية من 10 يناير وحتى 26-1-2021 في المحتوى الدراسي المقرر بالفصل الأول.

طلاب الصف الثالث الإعدادي يمكنهم متابعة شرح الروس عبر قناة مدرستنا الأولى، بجانب منصة حصص مصر، وإدمودو وبنك المعرفة المصري، وسيتم عقد اختباراتهم في لجان المراقبة المؤمنة، وتعقد الامتحانات على مستوى المحافظة في مقرر الفصل الأول.

طلاب المرحلة الثانوية، مقدورهم متابعة الدروس عبر قناة مدرستنا 2 على القمر الصناعي المصر النايل سات، فضلاً عن باقي المنصات الإلكترونية التي قدمتها الوزارة، ونوه عنها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والمشار إليها بالصور المرفقة بعالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *