كشف القائم بأعمال الحج للبريد السعودي المهندس مؤيد الشريف، في مداخلة هاتفية مع قناة السعودية الفضائية، عن مزايا خدمة حج بلا حقيبة، في إطار الإجراءات والتدابير التي وضعتها المملكة لتسهيل تجرية حجيج بيت الله الحرام، والتيسير عليهم في التنقل بين الحرمين الشريفين وأثناء أداء مناسك فريضة الحج، لتسهيل حركتهم بين المشاعر وتذليل كافة الصعاب حتى يتمكن الحاج من التمتع بأداء الركن الخامس من أركان الإسلام.

أوضح الشريف أن البريد السعودي “سُبل” يفخر بدورة الريادي في خدمة ضيوف الرحمن وقطاع الحج والعمرة بشكل عام، مشيراً إلى المنتجات والمبادرات المقدمة للحجيج أو المعتمرين، لتناسب احتياجات الجميع وتحسن من تجربة ضيوف الرحمن.

خدمة حج بلا حقيبة

تحدث الشريف عن خدمة حج بلا حقيقة والتي تم تصميمها خصيصا من أجل تحسن تجربة ضيوف الرحمن وإثراء رحلتهم، وهي مصممه من أجل حجاج الداخل، حيث يمكن من خلالها نقل الأمتعة والأغراض التي تخص الحاج من مدينة إقامته إلى المشاعر المقدسة، ثم إعادتها لمقر إقامته مرة أخرى بعد أداء المناسك، على حسب العنوان الوطني للحاج دون أي معاناة.

أضاف أن خدمة حج بلا حقيبة بنيت على تراكم خبرات أعوام مضت من العم في قطاع الحج والعمرة، حيث يتم استلام الحقائب من مقر إقامة الحاج، ثم يتم نقلها مكان الإقامة في المشاعر المقدسة، وبنفس الطريقة يتم إعادتها مرة أخرى، بما يوفر على الحاج المعناة ومشقة حمل تلك الحقائب، ويتواجد ممثلي ومكاتب سبل المتنقلة في أكثر من 45 موقع لتغطية كل أماكن التجمعات والإقامة للحجاج.

أبان أن السيارات البريدية مجهزة بكافة الإمكانيات من حيث التقنيات البريدية، وتعد بمثابة مكتب متنقل، وتوفر جميع ما يمكن تقديمه عبر المكاتب البريدية، كما أن السيارات تتميز بسهولة التنقل من موقع لأخر، وينم تطوير الخدمة من عام لأخر لزيادة مدى الفاعلية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة + 15 =