أعلن مجلس الوزراء المصري عن فترة أو مدة إجازة عيد الأضحى المبارك لعام 2023 -1444، وذكرى ثورة 30 يونيو، وذلك على حسب البيان الإعلامي الذي تداولته الصحف ووسائل الإعلام الرسمية بجمهورية مصر العربية، بخلاف الحسابات الرسمية لرئاسة المجلس على صفحات مواقع التواصل، حيث شملت الإجازة العاملين بالدولة بالحكومة والقطاع العام وقطاع الأعمال.

أشار البيان إلى أنه من بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك فقد وافق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على أن تكون الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو 2023 وحتى يوم الإثنين الموافق الثالث من يوليو 2023 القادم إجازة رسمية للعاملين في الدولة بالوزارات المصالح الحكومية ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة، وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع العام.

أوضح البيان أن أعمال الامتحانات سوف تستمر على حسب المواعيد والجداول والموضوعة من الجهات المعنية أو السلطات المختصة، وسوف تشمل تلك الفترة إجازة عيد الأضحى وذكرى ثورة 30 يونيو.

الساعات القادمة سوف يتم الإعلان فيها عن قرار وزارة القوى العاملة بالنسبة لإجازة العاملين في القطاع الخاص، وسيتم نشر البيان كذلك عبر الخدمات الإعلامية لرئاسة المجلس.

جدير بالذكر أن دار الإفتاء المصرية كانت قد أعلنت عن غرة شهر ذي الحجة 1444 والذي وافق يوم الإثنين الماضي 19 يونيو 2023، وعلية فسوف يكون بوم وقفة عرفة موافق يوم الثلاثاء القادم 27 يونيو، وأول أيام عيد الأضحى هو يوم الأربعاء الثامن والعشرين من يونيو الجاري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 1 =