برئاسة الشيخ محمد بن راشد أل مكتوم، أطلق مجلس الوزراء الإماراتي منصة دارك للإسكان، والتي يهدف منها توفير حلول البناء، وكذلك التسهيلات المصرفية، وتقديم العروض الحصرية للمواطنين أثناء رحلة بناء المسكن، بما يمكنه من الحصول على التسهيلات التجارية التي تتحصل عليها الجهات الحكومية أثناء مراحل عملية البناء، بما ينعكس على رفع مستوى الجودة وخفض التكاليف.

أوضحت البيانات الإعلامية الصادرة عن رئاسة المجلس، أن اعتماد تدشين المنصة الوطنية للإسكان “دارك”، من أجل العمل على دعم المواطنين المقبلين على القيام ببناء مساكنهم في ربوع دولة الإمارات العربية المتحدة، أو هؤلاء من يقومون بالفعل ببناء المساكن، كي تمكنهم من توفير النفقات والوقت.

المنصة الوطنية للإسكان دارك

تعد منصة دارك بوابة إلكترونية متخصصة، تقوم بتوفير نظام شامل يغطي جميع العمليات التي تمر بها مراحل البناء للمسكن، كما توفر المنصة للمواطن عروض وخدمات متنوعة وحصرية، إضافة إلى التسهيلات في التعاملات المصرفية، بما يحقق إتمام مراحل التشييد والتوفير في كُلفة البناء من خلال إنجاز المعاملات من نقطة اتصال واحدة وبأي وقت ومن أي مكان دون التقيد بموعد أو زمن.

أضاف البيان الوزاري أن منصة دارك للإسكان سوف تقوم بتوفير متطلبات البناء، من حيث أفضل المواد ومستلزمات الأثاث والتشييد، من الشركات والموردين بأفضل الأسعار وفقاً للتي تُمنح للوزارات أو الجهات الحكومية، بجنب إبرام التعاقد مع أفضل الاستشاريين والمقاولين.

منصة دارك

تساهم منصة دارك ع الجهات الحكومية وبالتحديد تلك التي تعتم بتقديم الخدمات السكنية، في دعم المواطنين خلال مراحل البناء للمسكن، كما تعزز من المساهمات الاجتماعية لتلك الجهات، كما تعد بوابة من خلالها سيتمكن الاستشاري والمقاول من الحصول على المشاريع والأعمال، وتمكن الأفراد من الإطلاع على تجارب مواطنين أخريين وتعاملاتهم على المنصة.

رابط منصة دارك

استعراض خدمات منصة دارك عبر موقعها الإلكتروني، ومن خلال الخدمة التي يعرضها برنامج الشيخ زايد للإسكان بمكن النقر على بوابة دارك والإطلاع على محتوياتها ومنها التعرف بقائمة المقاولين والاستشاريين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × ثلاثة =